شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي بالنصيرات تقيم أمسية على شرف شهداء الحرب

11:58 - 31 حزيران / ديسمبر 2009

الجهاد الإسلامي بالنصيرات تقيم أمسية على شرف شهداء الحرب

فلسطين اليوم- النصيرات

أقامت حركة الجهاد الإسلامي بمنطقة وسط قطاع غزة ليلة أمس، أمسية للشهيد حسام الصانع في معسكر النصيرات ولكافة الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

يُذكر بأن الصانع كان أسير في سجن النقب و قضي خمسة سنين و هو من أبناء السرايا و بعد انتهاء فترة الحكم خرج  الصانع من السجن وعمل في جهاز الدفاع المدني بمدينة الزهراء لخدمة وطنه و لكن لم يمر عام علي خروج حسام من السجن إلا أن قوات الاحتلال قصفت المواقع بطائراتها حيث استشهد الصانع في المقر.

وقد ألقى كلمة حركة الجهاد الإسلامي الشيخ عبد الله الشامي و تحدث عن الشهداء و فضل الشهادة في سبيل الله، وعن حرب غزة، والشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن، مستشهداً بآيات عطرة من القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

هذا وتخلل الحفل عرض مرئي للشهيد وعن سيرته العطرة تم تحضيرها من قبل الإعلام الحربي في المنطقة الوسطى.

من ناحيته، تحدث الشيخ حسن حمدان باسم أهالي الشهداء في كلمة شكر فيها حركة الجهاد الإسلامي، والشيخ الشامي لحضوره الأمسية، كما شكر لجنة النصيرات لاهتمامها بهذه الفعاليات الطيبة.

وفي ختام الأمسية، تقدم الشيخ عبد الله الشامي و الأستاذ ظافر جودة و الشيخ حسن حمدان و الشيخ طاهر تمراز لتسليم أهالي الشهداء صور لشهدائهم.

يشار إلى أن الشهداء هم، حسام عبد الله الصانع، ومحمد فرج  فرج، وإبراهيم علي اللوح، وأحمد محمد درويش، عمرو محمد نصار، عرفات فرج الله فرج الله، عبد الله طلال الصانع، عبد الله أبو سالم، أحمد عبد المجيد أبو عودة، عماد عبد الله مقداد، ماجد خليل البردويل.

 

انشر عبر