شريط الأخبار

تخوف من موجة إنفلونزا ثالثة

10:48 - 31 حزيران / ديسمبر 2009

تخوف من موجة إنفلونزا ثالثة

فلسطين اليوم- وكالات

حذر مسؤول طبي سعودي من موجة ثالثة من انتشار فيروس (أتش1 أن1) المعروف بـ"إنفلونزا الخنازير" في حين شهدت تونس وفاة أربعة أشخاص جدد بهذا المرض، وأعلنت الجزائر عن حالة وفاة جديدة. 

 

وطالب رئيس اللجنة التنفيذية السعودية للتوعية بهذا الفيروس بتعزيز الإجراءات الوقائية من النظافة والتوعية إضافة إلى تعاطي اللقاح لأنه من الوسائل الرئيسية للوقاية من هذا الوباء وتطوراته.

 

وقال سليمان الشهري "هناك تخوف من حدوث موجة ثالثة أشد لهذا الفيروس يتغير فيها سلوكه، ويصبح أشد ضراوة وشراسة مما هو عليه الآن خاصة وأننا في بداية موسم الشتاء".

 

وأضاف "وزارة الصحة تقوم بتأمين اللقاحات الخاصة بالتطعيم ضد إنفلونزا الخنازير بالكميات التي تفي جميع الطلبة والطالبات ومن يرغب من منتسبي المدارس والذي تصل كمياته على دفعات لوزارة الصحة".

 

يُذكر أن الصحة العالمية أعلنت قبل يومين أن عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس بمختلف أنحاء العالم بلغت 11516 حالة على الأقل، كما أشارت إلى أن جورجيا وألبانيا شهدتا للمرة الأولى حالة وفاة بسبب الفيروس.

 

وقالت المنظمة إنه منذ آخر إعلان لها يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري تأكدت أول حالة وفاة بالإنفلونزا بكل من جورجيا وألبانيا.

 

من جانبها، أعلنت الصحة التونسية السبت عن وفاة أربعة مواطنيين جدد بإنفلونزا الخنازير مما يرفع حصيلة ضحايا المرض هناك إلى 18 حالة وفاة، كما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من ثلاثة آلاف. علما بأن الوزارة تؤكد أن أغلب الضحايا يعانون من أمراض مزمنة.

 

وبالجزائر، ارتفع عدد الوفيات بإنفلونزا الخنازير إلى 39، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، كما ارتفع عدد الإصابات إلى 633 بعد تسجيل 26 إصابة جديدة.

 

 

انشر عبر