شريط الأخبار

الفايننشال تايمز تختار "حمد بن جاسم" ضمن أقوى 50 شخصية مؤثرة في العالم 2009

09:25 - 31 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-الشرق القطرية

اختارت صحيفة "الفاينانشال تايمز" البريطانية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري من بين خمسين شخصية كان لها تأثير كبير على سيرورة هذا العقد في مجالات مختلفة.

 

وقالت الصحيفة "بصفته داعما للجزيرة، أكثر القنوات التلفزيونية الإخبارية شعبية في العالم العربي، يمكن للشيخ حمد أن يفخر بكونه أول من استقدم النقاش الحر إلى منطقة تهيمن عليها الإذاعات الحكومية، وكذا تقديمه من خلال الجزيرة الإنجليزية رؤية غير غربية للأحداث الدولية".

 

وقد حاولت "الفاينانشال تايمز" اختبار الأشخاص الذين كان لهم أثر قوي على العالم أو على منطقتهم، سواء بالخير أو بالشر، وذلك في أربعة مجالات: السياسة والمال والاعمال والاقتصاد والثقافة.

 

وشددت الصحيفة على أن مهمة اختيار الخمسين شخصية الأكثر تأثيرا خلال السنوات العشر الأخيرة لم تكن سهلة، مضيفة "بالتالي يجب النظر إلى الرجال والنساء المذكورين في لائحتنا على أنهم يمثلون الصورة الأكبر لهذا العقد الزمني".

 

كما أشارت إلى أنها ركزت في فئة الثقافة على الأشخاص الذين كان لهم نفوذ واسع على عدد كبير من الناس بدلا من التركيز على الميزة الفنية الضمنية لما قاموا به من عمل.

انشر عبر