شريط الأخبار

8 قتلى أميركيين في هجوم استهدف قاعة رياضية في خوست بأفغانستان

10:26 - 30 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-الجزيرة نت

 قتل ثمانية أميركيين هجوم في مدينة خوست جنوبي أفغانستان، في حين خرجت مظاهرات في كابل وجلال آباد احتجاجا على سقوط مدنيين في غارات أميركية.

 

وأفاد مراسل الجزيرة في كابل نقلا عن مصادر أمنية أفغانية أن مجهولا اقتحم قاعة رياضية في مركز إعادة إعمار في مدينة خوست تتموضع فيه قوات أجنبية، وفجر نفسه ليقتل ثمانية أميركيين.

 

وزعم مسؤولون في السفارة الأميركية بكابل إن جميع القتلى الأميركيين لم يكونوا من العسكريين، دون تحديد مهمتهم في أفغانستان.

 

ويأتي الحادث تزامنا مع مظاهرات في العاصمة كابل وجلال آباد احتجاجا على استمرار سقوط مدنيين، رفع خلالها المشاركون لافتات مناوئة للقوات الأجنبية في أفغانستان ومطالبة برحيلها.

 

ونبه أعضاء في البرلمان الأفغاني شاركوا في المظاهرات إلى احتمال قيام انتفاضة شعبية إذا استمر قتل المدنيين.

 

وكان اثنا عشر مدنيا لقوا مصرعهم في أحدث عملية عسكرية للقوات الأجنبية بولاية كونار الأحد الماضي تسعة منهم أطفال واثنان مزارعان.

 

وتزامنت الاحتجاجات مع صدور تقرير للجنة التحقيق التي شكلها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أكد أن القتلى مدنيون وأن القوات الأميركية لم تنسق مع نظيرتها الأفغانية قبل شن الغارة.

 

وفي تطور آخر، تعرض موكب للقوات الكندية في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان لانفجار وصف بالعنيف في مديرية دَنـْد بعد ظهر اليوم.

 

وشوهدت عدة مروحيات تحط وتقلع من مكان الانفجار، ومنعت القوات الكندية الصحفيين والعامة من الاقتراب.

 

 

  

انشر عبر