شريط الأخبار

غدا رد حماس على صفقة الأسرى..المعتقلون يدعمون موقف الحركة مهما كان

12:38 - 30 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكدت مصادر مطلعة أن حركة حماس ستسلم الوسيط الألماني مساء غد الخميس ردها على العرض الإسرائيلي الذي نقله إليها الوسيط نفسه بعد سلسلة من الاجتماعات السياسية والأمنية التي عقدتها الحكومة الإسرائيلية.

وقالت المصادر لصحيفة "المنار" المقدسية أن الحركة تصر على موقفها ومطالبها وأنها لن تتنازل عنها، ومن بين هذه الاشتراطات والمطالب إطلاق سراح مروان البرغوثي القيادي البارز في حركة فتح وأحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية وقيادات أخرى من حماس وفصائل عدة، وترفض الحركة عملية الابعاد التي طرحتها اسرائيل في ردها للعديد من القيادات داخل المعتقلات.

وأضافت المصادر أن رد حركة حماس يوم الخميس سيكون حاسما ولا رجعة عنه، وأن قيادة الحركة تسلمت رسائل من داخل السجون الإسرائيلية تؤكد دعم المعتقلين لموقف الحركة من صفقة التبادل وهم يؤيدون ما تتخذه من مواقف.

وكشفت المصادر نقلا عن قياديين في حماس قولهم أن الإدارة الأمريكية وجهات في المنطقة تدفع باتجاه عرقلة الصفقة تحت ذرائع عديدة.  

وأشارت المصادر الى تحذيرات لقادة من حماس بأن اسرائيل لا تتعظ بما حدث على المنطقة الشمالية، حيث أقدم حزب الله على اختطاف جنود عندما رفضت اطلاق سراح سمير القنطار.

انشر عبر