شريط الأخبار

اللجنة الحكومية لكسر الحصار تقرر تنظيم مسيرة قرب معبر ايرز غداً

12:16 - 30 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم-غزة

أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أنها ستنظم غداً الخميس مسيرة جماهيرية قبالة معبر إيرز شمال القطاع رفضاً لسياسة الحصار، وتضامناً مع منظمي مسيرة الحرية لغزة التي منعتهم السلطات المصرية من دخول قطاع غزة.

 

وذكرت اللجنة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ,أن المسيرة ستنظم في الموعد والمكان الذي حدده أكثر من 1500 متضامن من أعضاء مسيرة الحرية لغزة لتوجيه رسالة تضامنية لهم ورفضاً لسياسة المنع التي تتبعها مصر بحق المتضامنين الأجانب.

 

وأضاف البيان أن المسيرة سيشارك فيها عدد من ضحايا الحرب وبعض الفعاليات والأطر الشعبية، لافتاً إلى أنها ستتجمع بالقرب من محطة حمودة على مدخل بلدة بيت لاهيا تم تنطلق الساعة الحادية عشر صباحاً باتجاه معبر إيرز.

 

ونوه إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء المسيرة حيث سيكون هناك كلمة للحكومة وأحد ضحايا الحرب واللجنة الشعبية لكسر الحصار وتجمع النقابات المهنية والمنظمات الأهلية وكلمة للمتضامنين المحتجزين في مصر.

 

يذكر أن أكثر من 1500 متضامن من جنسيات مختلفة كانوا قد تجمعوا في القاهرة للمشاركة في مسيرة الحرية لغزة في الذكرى السنوية الأولى للحرب، إلا أن السلطات المصرية احتجزتهم في القاهرة ومنعتهم من التوجه إلى معبر رفح.

انشر عبر