شريط الأخبار

"اتحاد الإذاعات" يشيد بدور الإذاعات المحلية في إحياء ذكرى الحرب على غزة

10:28 - 30 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

وجَّه اتحاد الإذاعات الفلسطينية - الذي يضم إحدى عشرة إذاعة محلية- التحية لكافة لإذاعات العاملة في قطاع غزة والضفة الغربية، لإحيائها الذكرى السنوية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي خلفت قرابة 1500 شهيد وقرابة 6000 جريح من أبناء شعبنا.

وأشاد الإتحاد في بيان له نشر اليوم الأربعاء 30-12-2009 م بدور الإذاعات الفلسطينية في إحياء ذكرى الحرب، عبر البرامج والموجات المفتوحة، وتسليط الأضواء على المعاناة الإنسانية للأهالي الذين اكتووا بنار العدوان المدمر على القطاع.

وبيَّن الإتحاد أن هذا الدور الرائد يأتي استكمالاً للدور الوطني والمهني للإذاعات الفلسطينية إبان الحرب على غزة، مشيراً إلى أن الإذاعات الفلسطينية كان لها الدور الأبرز في نقل الصورة الحية لمعاناة الغزيين من خلال لفت النظر لمعاناتهم اليومية بالإضافة إلى فضحها لجرائم الاحتلال التي استهدفت المدنيين.

كما وتوجَّه الإتحاد بالتحية للزملاء الشهداء الصحفيين: حمزة شاهين ومحمد حرز الله وباسل فرج وإيهاب الوحيدي وبلال ديبة وعمر السيلاوي الذين ارتقوا خلال قيامهم بواجبهم في تغطية جرائم الحرب الإسرائيلية، وخاصةً المذيع في إذاعة البراق الصحفي علاء مرتجى الذي استشهد بقذيفة دبابة إسرائيلية سقطت على منزله .

كما أشاد اتحاد الإذاعات بالدور الإيجابي للإذاعات الفلسطينية التي كانت حاضرةً في كافة المناسبات الوطنية من خلال توحيد موجات البث لخدمة القضايا الوطنية، مثمناً في الوقت ذاته دور كافة الصحفيين الذين قاموا بتغطية الحرب الإسرائيلية على أكمل وجه. وأوضح أن دورهم الإعلامي المميز في التغطية هو الذي حرك العالم وعكس بالصوت والصورة الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل على مدار 22 يوما من أيام الحرب.

وناشد الإتحاد كافة الجهات الفلسطينية الرسمية والشعبية والمؤسسات الأهلية في الضفة وغزة لتقديم الدعم من أجل تسهيل عمل الإذاعات الفلسطينية وتوفير الأجواء والمناخات المناسبة كي تبقى تقوم بدورها الريادي على أكمل وجه.

انشر عبر