خبر نائب لـ « هنية »: المشاورات لتوسعة الحكومة وليس تعديلا لها

الساعة 04:22 ص|30 ديسمبر 2009

نائب لـ "هنية": المشاورات لتوسعة الحكومة وليس تعديلا لها

فلسطين اليوم - غزة

كشف زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة عن مشاورات يجريها رئيس الحكومة إسماعيل هنية مع بعض الأطراف والشخصيات الفلسطينية المستقلة لتوسيع حكومته.

وأوضح الظاظا أن هنية يتشاور مع عدد من الكفاءات والشخصيات المستقلة وأن المشاورات ما زالت مستمرة.

ونبه الظاظا إلى أن ما يجري هو توسيع لحكومة هنية وليس تعديلا لها بمعنى أن أيا من الوزراء الحاليين -وكلهم قيادات في حركة (حماس)- لن ينحى جانبا مع التوسيع الوزاري.

وبرر الظاظا هذا القرار بأن هناك عددا من الوزراء يحملون أكثر من حقيبة وزارية لذلك فإن التوسيع سيعمل على التخفيف عن كاهل هؤلاء، موضحاً أن هذا التوسيع سيوسع أيضاً دائرة المشاركة السياسية من المستقلين والكفاءات في الحكومة.

وأشار نائب رئيس الحكومة بغزة إلى أن التوسيع سيؤدي إلى رفع مستوى الأداء وتجويد خدمة المواطن الفلسطيني. وذكر أن هناك استجابة "أكثر مما توقعت الحكومة ممن تستطلع آراؤهم" نافياً أن يكون توسيع الحكومة له علاقة بالمصالحة الوطنية أو الانقسام الداخلي.

لكن مصادر فلسطينية ألمحت لمراسلنا أن الحديث يدور عن استبدال لوزيرين من داخل الوزارة بالإضافة إلى إدخال أسماء جديدة من شخصيات مستقلة وأكاديمية كي تحمل حقائب وزارية يحملها بعض الوزراء إلى جانب وزاراتهم الرئيسية مثل الدكتور باسم نعيم وزير الصحة  الذي يحمل وزارة ثانية إلى جانب وزارته .