شريط الأخبار

مصر تتعادل مع مالاوي بفريقين وطريقة جديدة

09:19 - 29 تشرين أول / ديسمبر 2009

 

 

القاهرة/ تعادلت مصر مع ضيفتها مالاوي بهدف لكل منهما وديا يوم الثلاثاء في إطار الاستعدادات لخوض كأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا.

 

وسجل حسني عبد ربه هدف التقدم لمصر في الدقيقة 45 من ركلة جزاء مع نهاية الشوط الأول، وتعادل ماوبو موسويا لمالاوي في الدقيقة 87.

 

وتواجه مصر فرق نيجيريا وبنين وموزمبيق في المجموعة الثالثة من كأس الأمم، فيما تقبع مالاوي في المجموعة الأولى إلى جوار أنجولا والجزائر ومالي.

 

4-4-2 وهدف

 

فضل حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الاعتماد على طريقة 4-4-2 بدخول عصام الحضري في حراسة المرمى وأمامه محمود فتح الله ووائل جمعة وعلى الأطراف محمد عبد الشافي يسارا وأحمد فتحي يمينا.

 

واستند المعلم لخبرة القائد أحمد حسن إلى جانب حسني عبد ربه في وسط الملعب وعلى الأجناب حازم إمام يمينا ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، وعماد متعب وأحمد حسام "ميدو" في المقدمة.

 

وزود إمام الفريق بجبهة يمنى جيدة في الشوط الأول، فيما كان شيكابالا يدخل كمهاجم ثالث في كثير من الأوقات لا سيما مع ضعف المنافس.

 

وفي الدقيقة الثامنة انطلق إمام من الجبهة اليمنى وحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء من خطأ مدافع ولكنه سددها على يمين مرمى الضيوف.

 

وتصدى حارس مرمى مالاوي لأكثر من عرضية حولها إمام وعبد الشافي حتى منتصف الشوط الأول.

 

وانبرى عبد ربه لركلة حرة ثابتة من على حدود المنطقة في الدقيقة 22 وسددها ولكن ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس مرمى مالاوي.

 

وقبل نهاية الشوط الأول منح عبد ربه أصحاب الأرض التقدم من ركلة جزاء احتسبها ياسر عبد الرؤوف حكم المباراة لأحمد حسن بعد ارتطامه بسواديك سانودي حارس مرمى مالاوي.

 

فريق آخر وتعادل الضيوف

 

وفي الشوط الثاني، دفع شحاتة بـ11 لاعبا آخر لتجربة معظم اللاعبين ويواجه الضيوف بفريق آخر غير الذي بدأ المباراة.

 

وبدأ شحاتة الشوط الثاني بستة تغييرات دفعة واحدة بنزول وليد سليمان والسيد حمدي وحسام غالي وأحمد المحمدي وعبد الواحد السيد بدلا من شيكابالا وميدو وأحمد حسن وإمام والحضري على الترتيب.

 

وظهر حمدي وجدو بشكل جيد ولكن عاب الفريق عدم الانسجام بسبب كثرة التغييرات، وفي الدقيقة 52 سدد حمدي من على حدود منطقة الجزاء ولكن على يسار مرمى الضيوف.

 

وأقحم شحاتة هاني سعيد وسيد معوض بدلا من جمعة وعبد الشافي على الترتيب ثم أحمد عيد بدلا من متعب واختتمها بشريف عبد الفضيل ومحمد شعبان بدلا من فتح الله وفتحي.

 

وفي الوقت الذي قل فيه المجهود من الطرف المصري فوجيء الدفاع بهدف لمالاوي من عرضية من الجبهة اليسرى حولها موسويا غير المراقب برأسه في مرمى عبد الواحد السيد.

 

انشر عبر