شريط الأخبار

سعدات: الأولوية للمصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني

08:34 - 29 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم: غزة

دعا الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ،احمد سعدات، اليوم الثلاثاء إلى منح الأولوية للمصالحة الوطنية واستعادة الوحدة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني.

وشدد سعدات ، في بيان له من سجن ريمون الإسرائيلي بمناسبة حلول أعياد انطلاقة الثورة الفلسطينية ، على أهمية التوحد "لانتزاع الحقوق الفلسطينية ، غير القابلة للتصرف في المقاومة ، لكنس الاحتلال والاستيطان وتحرير الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وعبر سعدات عن أمانيه في "أن يحمل العام الجديد لشعبنا الخير والبركات باستعادة وحدة الوطن والشعب وتعزيز النضال لكسر الحصار على شعبنا البطل في قطاع غزة ومحاكمة مجرمي الحرب أمام المحاكم الدولية ".

وأكد سعدات على المطالبة بضمان حق "عودة اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم التي شردوا منها قسرا عملا بالقرار الأممى رقم 194".

ودعا الأمين العام للجبهة الشعبية الذي تعتقله إسرائيل منذ نحو أربعة أعوام إلى "وضع حد لاستفحال الأزمة الوطنية وباستعادة زمام المبادرة لاستئناف جهود الحوار الوطني كأساس لانجاز المصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني واستعادة الوحدة".

كما حذر سعدات مما اسماه " سياسة الترقيع لمنظمة التحرير ومؤسساتها ومكانتها ودورها"، مشيرا إلى " ضرورة مغادرة سياسة الانتظار في ضوء إقرار الجميع بوصول خيار ومسيرة المفاوضات إلى طريق مسدود مع إسرائيل ".

انشر عبر