شريط الأخبار

لجنة الأسرى ترعى الاعتصام الأسبوعي بمشاركة قادة العمل الوطني والإسلامي

02:44 - 29 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

شدد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة العمل الجاد من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أثر سلباً على قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محمد السقا في كلمة لجنة الأسرى التي ألقاها في الجماهير التي أمَّت مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بناءً على دعوة وجهتها لجنة الأسرى لمشاركة الأسرى المحررين في الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بأن "للأسرى المحررين دور بارز في تفعيل قضية الأسرى"، مطالباً كافة المحررين العمل إلى جانب اللجنة من أجل الوصول للحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وكان قد شارك في الاعتصام الأسبوعي لفيف من قيادات العمل الوطني والإسلامي من بينهم محمد جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، وهشام عبد الرازق وزير الأسرى السابق، الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وكايد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، ود. رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ووليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب.

فقد تحدث باسم القوى الوطنية والإسلامية في الاعتصام الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الذي شدد على ضرورة وأد الفتنة من خلال التوجه للمصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأكد أن المصلحة الوطنية العليا لشعبنا الفلسطيني أكبر من كل المناكفات والتجاذبات السياسية، قائلاً :"إن الأسرى ينتظرون منا عهداً وطنياً للمضي في الطريق الذي أفنوا من أجله زهرة أعمارهم وشبابهم".

من جانبه، أكد الأسير المحرر ماجد شاهين في كلمة الأسرى المحررين أن على المجتمع الدولي أن يتحرك لإنقاذ الأسرى من سياسات الموت التي تنتهجها ضدهم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية حيث الحرمان من الحق في الحياة ، والحرمان من العلاج ، والحرمان من زيارة ذويهم.

وأضاف شاهين -الذي أمضى قرابة 24 عاماً في سجون الاحتلال- بأن دور الأسرى المحررين لا يقل أهمية عن دور كافة المؤسسات الحقوقية والإعلامية من حيث إبراز معاناة الأسرى وذويهم وتفعيل ملفهم بالشكل الذي يفضح الاحتلال ، ويليق بحجم تضحياتهم الجسام.

وطالب شاهين كافة الأسرى المحررين بالمشاركة في الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة لتكون رسالة مباشرة للجميع بأننا لن ننسى أسرانا البواسل من رفاق البرش الواحد .

انشر عبر