شريط الأخبار

اعتقال فعنونو المتهم بالكشف عن الأسرار النووية الإسرائيلية

12:57 - 29 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس الاثنين مردخاي فعنونو الذي نشر في وقت سابق اسرار تخص المشروع النووي الاسرائيلي، حيث جاء الاعتقال امس بسبب تجاوز قرار المحكمة الاسرائيلية السابق وعقد لقاء مع اجانب، حيث سيتم عرضه اليوم امام محكمة الصلح في القدس لتمديد اعتقاله.

 

وبحسب ما نشر موقع " هآرتس" اليوم الثلاثاء فإن فعنونو يخضع لاعتقال بيتي في القدس، ويحظر عليه مغادرة البيت والالتقاء مع اي شخص اجنبي، وكذلك يمنع عليه مغادرة البلاد، حيث قدم قبل 4 اشهر بعد انتهاء فترة العقوبة التي يمضيها بالسماح له بمغادرة اسرائيل وطالب ايضا الاتصال مع بعض السفارات ليستطيع مغادرة اسرائيل، ولكن المحكمة العليا الاسرائيلية مددت العقوبه بمنع السفر لمدة ستة اشهر اضافية.

 

واشار الموقع ان فعنونو اثناء جلسه المحكمة العليا اكد:" انني مواطن واحتاج الى اجازة، ويكفي 25 عاما دون ان احصل على اي اجازة، ولا اشعر انني انتمي الى هذه الدولة التي تمنعني من الوصول الى المطار ".

 

وقد قام فعنونو بتمزيق ورقة امام الصحافيين يتواجد فيها اسمه للحصول على جائزة نوبل وقال: "لايشرفني ان يكون اسمي في هذه القائمة لان شمعون بيرس في نفس هذه القائمة، والذي هو شخصيا صاحب المشروع المدمر في اسرائيل، وكذلك لازال بيرس يلاحقني ويمنعني حتى من الاجازة ".

 

 

انشر عبر