خبر الانفجار في مقر حماس نتج عن صندوق تبرعات مفخخ

الساعة 08:53 م|28 ديسمبر 2009

الانفجار في مقر حماس نتج عن صندوق تبرعات مفخخ

فلسطين اليوم- أ ف ب

 افاد مصدر في حركة حماس في جنوب لبنان وكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان الانفجار الذي وقع في مقر للحركة في الضاحية الجنوبية لبيروت نتج عن صندوق تبرعات مفخخ مرسل الى ممثل حماس في لبنان اسامة حمدان. واوضح المصدر ان عبوة ناسفة كانت موضوعة في 'صندوق تبرعات وصل الى مقر الحركة في الضاحية الجنوبية وكان مرسلا باسم اسامة حمدان'.

واضاف ان المقر المذكور يضم مرآبا لسيارات يستخدمها حمدان وهو كذلك مركز لمرافقيه، مشيرا الى ان اسامة حمدان كان خارج بيروت لدى حصول الانفجار. ورجح ان تكون العبوة من مادة 'سي فور' المتفجرة، وقد انفجر الصندوق اثناء نقله الى احدى السيارات المتوقفة في المرآب، ما ادى الى مقتل عنصرين من الحركة كانا ينقلانه.

 

واكد مصدر في الجيش الاثنين لفرانس برس ان الانفجار ادى الى سقوط قتيلين من حركة حماس. وكانت معلومات اولية افادت ان ثلاثة قتلى سقطوا جراء الانفجار لكن بينت التحقيقات لاحقا ان القتلى اثنان. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن صحة المعلومات حول ارسال صندوق تبرعات مفخخ اليه، قال اسامة حمدان خلال مشاركته في تشييع عنصري حماس اليوم في مخيم البرج الشمالي في الجنوب الاثنين، 'لا تعليق على ذلك'.