شريط الأخبار

الدفاع المدني برام الله: حريق منزلين جراء التركيب الخاطئ لإسطوانة الغاز المنزلي

08:33 - 28 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني، أن دفاع مدني جنين وأريحا تعاملا مع حادثي حريق لمنزلين في المحافظتين، جراء التركيب الخاطئ لأسطوانات الغاز المنزلي.

 

وقالت المديرة في بيان صحفي، اليوم، تلقت طواقم دفاع مدني جنين بلاغ يفيد باشتعال النيران في منزل بمنطقة بيت أمرين، وعند وصول طواقم الإطفاء تم عمل المعاينة الأولية للموقع، وعملت الطاقم على إخماد النيران ومحاصرتها والحيلولة دون انتشارها لباقي أجزاء المنزل، مبينة أن الحريق تسبب بتلف بعض الأثاث وقواطع الكهرباء الداخلية في المنزل دون أي إصابات بشرية.

 

وفي سياق آخر، وحسب المديرية، تمكنت طواقم الإطفاء في دفاع مدني أريحا والأغوار من إطفاء حريق شب في منزل المواطن (م،س) الكائن في شارع فلسطين، وعملت الطواقم على مكافحة النيران في المطبخ ومنع انتشارها إلى باقي أجزاء المنزل، وكانت الأضرار التي خلفها الحريق تلف المطبخ بكامل معداته دون أي إصابات بشرية.

 

وعن أسباب وملابسات وقوع الحادثين، تبين أن التركيب الخاطئ لأسطوانات الغاز الخاصة باستخدامات الطهي المنزلي أدى إلى تسرب الغاز، مما أدى إلى تشبع المطبخ بالغاز، واشتعال النيران أثناء إشعال الفرن.

 

وأهابت المديرية بالمواطنين أخذ أقصى درجات الحذر في حالات وقوع مثل هذه الحوادث، وولوج أفراد الأسرة المتواجدين إلى مكان آمن يقيهم تبعات تعرضهم لهذه النيران، من مخاطر إصابات الحروق، وضرورة أخذ الأمان المنزلي لكل العائلة عبر التركيب الآمن والسليم لأسطوانات الغاز مع عمل إجراء فحص دوري للخراطيم ومنظم الغاز، وفحصها برغوة الماء والصابون عند كل تغيير لهذه الأسطوانات، وعلى رب الأسرة تولي مثل هذه الأمور أو المختصين بذلك، حرصا على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين.

 

 

انشر عبر