شريط الأخبار

صبري يطالب بتخصيص موازنة سنوية بقيمة 500 مليون دولار لدعم القدس المحتلة

07:39 - 28 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

طالب الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة اليوم الاثنين، بتخصيص موازنة سنوية بقيمة 500 مليون دولار لدعم قطاعات الصحة والتعليم وبناء مشاريع إسكان للأزواج الشابة في المدينة المقدسة.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ صبري في اجتماع اتحاد البرلمانيين العرب، الذي بدأ مؤخرا دورة اجتماعاته في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وأشار صبري في حديث صحفي، إلى أن الاجتماع تمخض عنه اتخاذ قرارات عامة بدعم مدينة القدس، وتداعيات الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بإبعاد رموز سياسية ودينية عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة بما في ذلك الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى، كما طالبوا المجتمع الدولي التدخل للحفاظ على تراث المدينة وحملوا اليونسكو المسؤولية التي لم تتحرك إزاء هذا الموضوع.

 

وأضاف الشيخ صبري "القيت في المؤتمر كلمة طالبت فيها بتبني مشاريع إسكان الأزواج الشابة، ورصد ميزانية لمدينة القدس لا تقل عن 500 مليون دولار سنويا، لتغطية القطاعات التعليمية والصحية والاجتماعية، ووعد البرلمانيون بنقل هذا الاقتراح إلى دولهم.

 

وطالب الشيخ صبري بتوأمة مدينة القدس مع الدوحة العاصمة القطرية بعد اختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2010، وان تتم التوأمة بين القدس مع جميع العواصم التي يتم اختيارها عاصمة ثقافية تباعا، أي في كل سنة يتم في اختيار عاصمة عربية تتم توأمتها مع القدس.

 

انشر عبر