شريط الأخبار

الأسير المقدسي ياسين أبو خضير 23 عاما في سجون الاحتلال

03:14 - 28 حزيران / ديسمبر 2009

                الأسير المقدسي ياسين أبو خضير  23 عاما في سجون الاحتلال

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

في السابع و العشرين من ديسمبر/ كانون أول الجاري دخل الأسير المقدسي ياسين أبو خضير عامه الثالث و العشرين في الأسر.

 

و الأسير أبو خضير يبلغ من العمر 44 عاما، قض نصفها متنقلا بين سجون الاحتلال و معتقلاته بعد اعتقاله على خلفية مشاركته في تنفيذ عمليات عسكرية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي في مدينته القدس.

 

و كان الأسير أبو خضير، والذي يقبع الآن في سجن جلبوع، قد اعتقل من منزله في بلدة شعفاط شرقي القدس المحتلة  عام 1987، و لم يكن قد أكمل عامه الثالث و العشرين، وحكم على إثرها بالسجن مدة 28 عاما.

 

و يعتبر أبو خضير من قيادات الحركة الأسيرة، و عمداء الأسرى و رواد حرب الأمعاء الخاوية حيث خاض عام 1992 مع زملائه الأسرى في كافة السجون إضرابا مفتوحا عن الطعام أدى إلى تفجير معدته نقل على أثرها إلى مستشفى سجن الرملة حيث مكث فيها فترة طويلة، حيث أجريت له عمليه جراحية في المعدة و تم استئصال جزء كبير منها، و لا زال يتلقى العلاج حتى الآن.

 

لم يثن الأسير ياسين الأسر و لا المرض عن متابعة تحصيله العلمي بل ثابر و حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة العبرية المفتوحة، حيث كان قد انهي دراسة دبلوم في الصحافة قبل اعتقاله و عمل في جريدة القدس لفترة بسيطة.

 

إلى جانب ذلك، يعتبر الأسير المقدسي ياسين أبو خضير من المشجعين على متابعة الاسرى تحصيلهم العلمي، وأقام عدة دورات لمحو الأمية داخل السجون

 

وتأمل عائلة الأسير أبو خضير أن تتوقف سنوات اعتقال ياسين عند هذا الحد، و أن تشمله صفقة تبادل الأسرى مع الجندي المختطف جلعاد شاليط، و أن تتمكن فصائل المقاومة من كسر المعايير الإسرائيلية برفضها شمل أسرى القدس ضمن الصفقة.

انشر عبر