شريط الأخبار

محافل سياسية لـ"يديعوت": واشنطن كانت على علم مسبق بطرح عطاءات البناء في القدس

02:07 - 28 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة  

قالت محافل سياسية إسرائيلية لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية في موقعها الالكتروني إن الولايات المتحدة كانت على علم مسبق ودقيق بطرح عطاءات البناء في 692 وحدة سكنية في شرق مدينة القدس المحتلة، حيث كانت إسرائيل أبلغت واشنطن مسبقا بنيتها بناء هذه الوحدات السكنية شرق المدينة.

 

ونسبب موقع "واينت" إلى هذه المحافل قولها إن واشنطن كانت على اطّلاع تام بالمشروع يصل إلى حد معرفة موقع كل وحدة سكن على انفراد. ورفضت هذه المحافل مع ذلك التحدث عن الرد الأمريكي على عطاءات البناء المذكورة.

 

وقد أوضحت جهات حكومية مسؤولة أن موعد طرح العطاءات ليس من باب الصدفة بل استغلت حكومة الاحتلال عطلة الأعياد المسيحية التي يقضيها كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت أن نتنياهو لا يخفي شيئا بل سبق له أن قال بكل صراحة ووضوح في المجلس الوزاري المصغر بان قرار تجميد البناء في الضفة لا يسري على القدس: إسرائيل بنت في القدس قبل التجميد وستبني فيها الآن أيضا.

 

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية "مارك ريغف" أن إصدار عطاءات البناء الجديدة في شمال القدس وجنوبها يندرج في إطار سياسة الحكومة التي تؤكد وجود فرق بين الضفة الغربية والقدس.

انشر عبر