شريط الأخبار

منظمو مسيرة الحرية لغزة يهددون بالسير على الأقدام من القاهرة إلى معبر رفح

01:38 - 28 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أن المتضامنين الأجانب الذين جاءوا للمشاركة في مسيرة الحرية لغزة سيعلنون أنهم سيسيرون على الأقدام من القاهرة إلى معبر رفح في حال أصرت السلطات المصرية عدم السماح لهم بالتوجه بالحافلات.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ، أن المتضامنين سينظمون ظهر اليوم اعتصام بمشاركة1000 متضامن أمام مقر الأمم المتحدة في القاهرة سيتم خلاله الإعلان عن الخطوة.

وأضاف البيان أن الاعتصام أمام الأمم المتحدة يشكل تصعيداً متدرجاً في الفعاليات الاحتجاجية التي سينفذها المتضامنون في حال إصرار مصر على قرار المنع.

وأعرب البيان عن أمله في أن تعدل السلطات المصرية عن قراراها وتسهل مهمة أفراد المسيرة الذين جاءوا للتضامن مع أكثر من مليون ونصف المليون مواطن في قطاع غزة منذ أكثر من أربعة سنوات.

وطالب البيان كافة المتضامنين الأجانب بالاعتصام أمام السفارات المصرية في بلدانهم للاحتجاج على تصرف السلطات المصرية باتجاه حركات كسر الحصار، وإزالة جدار الموت الفولاذي.

 تجدر الإشارة إلى أن حوالي 350 متضامن فرنسي بينهم 30 طبيب ممن جاءوا للمشاركة في المسيرة ينظمون اعتصاماً لليوم الثاني على التوالي أما السفارة المصرية احتجاجاً على قرار المنع.

انشر عبر