شريط الأخبار

صحيفة عبرية: أمن السلطة يواصل تحقيقاته حول عملية "السرايا" و"الأقصى" قرب طولكرم

12:51 - 28 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن التحقيق في مقتل الحاخام من مستوطنة "نفيه شومرون" قرب طولكرم الأسبوع الماضي لا يزال يتواصل رغم إعدام إسرائيل ثلاثة من عناصر حركة "فتح" في نابلس مؤخراً.

وأوضح الموقع أن "السلطة الفلسطينية اعتقلت فلسطينياً في إطار تحقيقاتها بمقتل المستوطن". وبحسبه فإن "الفلسطيني المعتقل مقرب من الشهداء الثلاثة الذين تم إعدامهم من قبل الجيش الإسرائيلي".

ولفت موقع "يديعوت" إلى أن "مصدراً أمنياً فلسطينياً قد أكد للصحيفة صحة النبأ"، إلا أنه رفض القول:" إن الاعتقال يأتي بسبب الشبهات بعلاقته في مقتل المستوطن، لتجنب ردود الفعل الفلسطينية خاصة في أعقاب اغتيال ناشطي حركة "فتح" الثلاثة في نابلس".

وبيَّن الموقع أن السلطة الفلسطينية لا تزال تواصل بذل جهودها في تهدئة ناشطي حركة "فتح"، وعناصر الأجهزة الأمنية الذين يخشون من أن عملية الاغتيال في نابلس تشير إلى انتهاء التهدئة مع إسرائيل، والعودة إلى مطاردة "المطلوبين".

وأشارت إلى أن المخاوف تنبع من حقيقة أن الشهداء الثلاثة كانوا من بين شملتهم "اتفاقية العفو"، وأن المعتقل الفلسطيني هو أيضاً من ضمن قائمة الذين شملهم "العفو".

انشر عبر