شريط الأخبار

مصادر لـ"فلسطين اليوم": فرنسيون يحاصرون سفارة بلادهم بالقاهرة من أجل غزة

09:50 - 28 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة - القاهرة

كشف مصدرٌ مطلع في اللجنة التوجيهية لمسيرة "غزة نحو الحرية"، النقاب عن قيام نشطاء فرنسيين بمحاصرة مقر سفارة بلادهم في القاهرة الليلة الماضية، ومطالبة السفير التدخل لدى السلطات المصرية بغية السماح لهم بالمشاركة في المسيرة المقرر أن تنطلق من عزبة عبدربه باتجاه معبر "ايرز"، نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح المصدر لـ"فلسطين اليوم" أن 350 متضامناً فرنسياً مع غزة لازالوا يحاصرون مقر سفارتهم بالعاصمة المصرية، ورفعوا يافطات مكتوب عليها "كلنا مع غزة"، مبيناً أن السفارة قامت بإحضار حافلات تمهيداً - على ما يبدو- لنقلهم لغزة.

ولفت المصدر عينه أن "جزءاً من الناشطين الدوليين القادمين للمشاركة في مسيرة غزة نحو الحرية، هم امتدادٌ لحركة دولية تعمل على تصعيد الوضع نحو إسرائيل لتخليد شهداء المجزرة الإسرائيلية".

وكان تجمعٌ لحوالي 200 ناشط أجنبي قد نظم الليلة الماضية على كورنيش النيل بالقاهرة وقفة تضامنية لإحياء ذكرى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وأشعلوا الشموع إجلالاً لأرواح ضحاياها وجرحاها.

وطالب النشطاء الحكومة المصرية بفتح معبر رفح مع قطاع غزة، للتخفيف من الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ أكثر من عامين.

كما دعوا المجتمع الدولي لتنفيذ قراراته بشأن إعادة إعمار القطاع الذي دمرته الحرب الإسرائيلية، والوقوف أمام تجاوزات "تل أبيب" وملاحقة مرتكبي جرائم الحرب من الإسرائيليين.

انشر عبر