شريط الأخبار

مصطفى البرغوثي: الحرب ضد غزة مستمرة باستمرار الحصار

03:55 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2009

مصطفى البرغوثي: الحرب ضد غزة مستمرة باستمرار الحصار

رام الله- فلسطين اليوم

أكد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أن الحرب الإسرائيلية على غزة لم تتوقف، و إنما هي مستمرة باستمرار الحصار على القطاع.

 

و أضاف البرغوثي أن الذكرى الأولى للعدوان على غزة تحل  و إسرائيل ما تزال ممعنة في عدوانها وجرائمها بحق شعبنا و آخر ذلك إعدام ثلاثة مواطنين في نابلس وثلاثة عمال في غزة.

 

وأكد البرغوثي في مؤتمر صحافي عقده اليوم برام الله، بمناسبة ذكرى الحرب على غزة، ان جرائم إسرائيل ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب التي لم تفرق بين فلسطيني و أخر وتستهدف الجميع.

 

و قال البرغوثي أن كل هذه الجرائم تستدعي مراجعة شاملة للموقف الفلسطيني ومراجعة مبدأ التنسيق الأمني وهذا مطلب كل الشعب الفلسطيني المهدد في منزله وعمله و في الشارع.

 

و شدد البرغوثي على أن إسرائيل وعدوانها على غزة لم تفلح في كسر إرادة شعبنا وان الحرب العدوانية لم تحقق أهدافها بسبب صمود وثبات الشعب الفلسطيني.

 

و قال البرغوثي أن إسرائيل لم تتمكن هذه المرة من إخفاء معالم جرائمها في غزة  نتيجة للجهد الفلسطيني المشترك إعلاميا مع مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان.

 

و أضاف البرغوثي أن نتاج ذلك الجهد توج بتقرير "غولدستون" والبعثة الطبية المكونة من ست دول التي فحصت وتحققت من جرائم الحرب الإسرائيلية.

 

و قال البرغوثي أن هناك جريمة لم تتوقف وهي مواصلة الحصار لقطاع غزة والذي يصمت عليه المجتمع الدولي منذ خمسة و أربعين شهرا .

 

وأشار البرغوثي إلى هدم 25 ألف بيت خلال الحرب، بالإضافة إلى 352 مصنعا ، وان بيتا واحدا لم يتم إعادة ترميمه بسبب منع إسرائيل إدخال مواد البناء للقطاع مما أبقى أصحاب تلك المنازل في العراء في ظل برد وشتاء قارص.

 

و تابع البرغوثي:" أن إسرائيل قتلت 1420 مواطنا  بينهم 410 طفلا  و 111 امرأة، وجرحت 5300 شخص بينهم 1900 طفل".

 

و أضاف البرغوثي أن قوات الاحتلال استخدمت أسلحة محرمة دولية مثل الفسفور الأبيض،  وقنابل الدمدم و قنابل تطلق شظايا لقطع الأطراف.

 

انشر عبر