شريط الأخبار

جامعة فلسطين بصدد ترخيص أربعة كليات جديدة

03:37 - 27 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلن نائب رئيس جامعة فلسطين للشؤون الاكاديمية د."حسن حمودة" ان جامعة فلسطين بصدد العمل على ترخيص كليات جديدة مثل كلية طب الاسنان وكليات القانون والتربية والاعلام، اضافة الى الكليات المعتمدة الثلاثة وهي كليات الهندسة والمال والاعمال وتكنولوجيا المعلومات.

 

وكانت جامعة فلسطين استقبلت وفداً من وكاة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية " الاونروا"، حيث تباحث مع الجامعة في سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

وقال د."حمودة" ان جامعة فلسطين تعمل على انتقاء طاقمها الاكاديمي بدقة وهناك عدد كبير منهم من حملة الشهادات العليا من خريجي الدول الغربية مثل امريكيا ويريطانيا وغيرها من الدول، واضاف وكليات جامعة فلسطين المعتمدة تضم تخصصات نوعية ونادرة فكلية الهندسة يوجد بها اربعة تخصصات نوعية وهي تخصص نظم المعلومات الجغرافية والجيوماتكس وهو من التخصصات المميزة والتي تنفرد جامعة فلسطين بها ونسبة القبول فيه مع كافة تخصصات الهندسة هي 75% فما فوق.

 

واوضح د."حمودة" كم وتضم كلية الهندسة تخصص هندسة البرمجيات النوعي اضافة الى تخصصي التصمييم المعماري، وهندسة ادارة التشييد الذي تنفرد به جامعة فلسطين، مشيراً الى ان كلية تكنولوجيا المعلومات يوجد بها ثلاثة تخصصات نادرة وهي التعليم الاليكتروني وهو غير موجود الا في جامعة فلسطين، وتخصص المعلومات الادارية وهو عبارة عن دمج بين تكنولوجيا المعلومات والادارة ويقبل طلبة الادبي والعلمي، اضافة الى تخصص الوسائط المتعددة الغير موجود في فلسطين.

 

واشار د."جمودة" الى كلية ادارة المال والاعمال بتخصصاتها المميزة والتي تضم تخصصي المحاسبة وادارة الاعمال واللذين يدرسان باللغة الانجليزية.

 

وأوضح د. "حمودة" أن الجامعة فتحت أبوابها لقبول الطلبة الجدد اعتباراً من بداية الأسبوع وحتى الثالث عشر من شهر كانون الثاني المقبل، داعياً طلبة الدبلوم والثانوية العامة للتسجيل في كليات الجامعة.

 

وضم وفد وكالة الاونروا كل من رئيس برنامج التربية والتعليم بالوكالة د."محمود الحمضيات"، ونائبه الالستاذ "خليل الحلبي"، وقد التقى الوفد خلال زيارته لجامعة فلسطين كل من رئيس الجامعة أ.د. سالم صباح، ورئيس مجلس الادارة الحاج "كاظم دغمش"، وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د."موسى ابو سليم" وعميد القبول والتسجيل "عبد الكريم المدهون".

 

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز سبل التعازن المشترك بين الاونروا وجامعة فلسطين خاصة في مجال التعليم.

انشر عبر