شريط الأخبار

نتنياهو: "صفقة شاليط لن تتم ومن غير الواضح لي أن كانت ستتم ومتى ستتم"

12:39 - 27 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

ربط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسته لوزراء حزب الليكود  عملية اغتيال الثلاثة من نشطاء كتائب شهداء الأقصى في نابلس بصفقة شاليط حيث قال" في هذه المرحلة لن تتم صفقة شاليط ومن غير الواضح لي أن كانت ستتم ومتى ستتم".

وأضاف نتنياهو قائلا أن المشكلة هى لو تم الإفراج عن اسرى الضفة مقابل شاليط فإنهم يستطيعون العودة لصفوف الإرهاب "على حد قولة" وعلي هذا الأساس كانت اعتباراتنا الأمنية بما يتعلق بصفقة شاليط فيجب الحفاظ علي حياة لمستوطنين.

 

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية انه حسب أقوال نتنياهو  فإن أحد عناصر شهداء الاقصي الثلاثة الذي تم اغتيالهم تم الإفراج عنهم من السجن الإسرائيلي .

 

وذكرت مصادر أمنية تعليقا عن تصريحات نتنياهو فإن نتياهو بتلك التصريحات يعرب عن المعضلة التي يواجهها بما يتعلق بمطالب حماس الإفراج عن مئات من أسرى الضفة الغربية والذين تصفهم إسرائيل بأن أيديهم ملطخة بدماء الإسرائيليين.

 

وأضاف نتنياهو قائلا لن أدلي بتفاصيل أخرى لكي لا يتم إلحاق الضرر في المفاوضات مع حماس حول صفقة شاليط وعندما سيتم بلورة الصفقة سيتم عرضها علي وزراء الحكومة ولكن في هذة المرحلة نحن غير قريبون من الصفقة وعندما تعرض حماس اقتراح جدي علينا سأعرضه علي الحكومة للمصادقة علي الصفقة.

انشر عبر