شريط الأخبار

بلدة كفل حارس تفشل مخطط المستوطنين لاقتحام قريتهم

12:25 - 27 حزيران / ديسمبر 2009

بلدة كفل حارس تفشل مخطط المستوطنين لاقتحام قريتهم

نابلس- فلسطين اليوم

نجح أهالي قرية كفل حارس، جنوبي مدينة نابلس، في صد المستوطنين الذين كانوا يستعدون لاقتحام القرية و إقامة طقوسهم الدينية فيها.

و كان الأهالي قد نظموا اعتصاما في ساحة القرية يوم أمس من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة الحادية عشرة ليلا بمشاركة النائب  مصطفى البرغوثي ومحافظ سلفيت منير العبوشي ولجان مقاومة الجدار في بلعين ونعلين وصفا وكفر نعمة و نشطاء المبادرة الوطنية وحركة فتح من قراوة بني زيد ورافات وجماعين وزيتا ومتضامنين أجانب.

 

و خلال الاعتصام، حاول جنود الاحتلال اقتحام القرية مرتين بعد ان أغلقوا مداخلها ومنعوا الدخول او الخروج منها، إلا أنهم فشلوا في ذلك بسبب تصدى المعتصمون، كما فشل المستوطنون في دخول القرية.

 

وكانت مجموعات من المستوطنين قد أعلنت في وقت سابق نيتهم اقتحام القرية السبت، و إقامة بعضا من الطقوس اليهودية فيها، إلا أن اعتصام الأهالي و المتضامنين أجبرهم على إلغاء الفعاليات المقررة.

 

من جهته قال البرغوثي أن المقاومة الشعبية أثبتت نجاعتها في التصدي لقطعان المستوطنين رغم إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع مداخل قرية كفل حارس ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج منها.

 

و أكد البرغوثي في تصريح صحافي، ان المقاومة الشعبية والنضال الجماهيري هو السبيل لإفشال مخططات الاحتلال، و المستوطنين، و كسر شوكتهم.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه لولا صمود المواطنين و إصرارهم على مواجهة المستوطنين والتصدي لهم لجرى استباحة كفل حارس.

انشر عبر