شريط الأخبار

مسؤول أمريكي لإسرائيل والسلطة: لا يجب أن تؤثر عملية نابلس على التنسيق الأمني بينكما

09:33 - 27 كانون أول / ديسمبر 2009


فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة هأرتس العبرية أن مسئولين أمريكيين طالبوا مستشار الأمن القومي الإسرائيلي عوزي أراد بتقديم توضيحات حول العملية العسكرية في نابلس والتي قتل فيها جيش الاحتلال ثلاثة نشطاء من كتائب شهداء الأقصى.

 

وحسب هأرتس فقد أطلع "عوزي أرد" الأمريكيين بتفاصيل المعلومات الاستخباراتية التي كانت بحوزة إسرائيل وحيال العناصر الثلاثة وقال أراد للأمريكيين عملية قتلهم تمت في إطار عملية لدفع عن النفس في أعقاب تورط الثلاثة في قتل المستوطن.

 

ووفقا لمسوؤلين إسرائيليين فان الإدارة الأمريكية لم تقدم أي احتجاج وشكوى ضد إسرائيل بل أراد الأمريكيين توضيحات حول العملية في نابلس.

 

وقال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة نقلت رسائل تهدئة لكل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية على خلفية عملية نابلس، وقال المسؤول " لقد تحدثنا مع الطرفين للحصول على جميع المعلومات من الطرفين حول ما حدث وقال لقد أعربنا عن قلقنا من حدوث تصعيد ودعينا لطرفين الاستمرار في التعاون الأمني بين الطرفين.

 

الجدير ذكره فقد سلمت السلطة الفلسطينية أمس السبت الإدارة الأمريكية احتجاجا وادعت السلطة بان إسرائيل داهمت بشكل غير منطقي منطقة A  في مدينة نابلس وطالبت السلطة من الأمريكيين أن يعربوا عن موقفهم.

انشر عبر