شريط الأخبار

احتجاجات في أمريكا اليوم إحياءً لذكرى حرب غزة

09:05 - 27 كانون أول / ديسمبر 2009


 فلسطين اليوم-غزة

أعلنت منظمات أمريكية عن تنظيم مسيرة حاشدة في مدينة نيويورك اليوم أمام البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في مدينة نيويورك، في الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الشتاء الماضي.

 

ويشارك في الاحتجاجات التي تنطلق من ميدان "التايمز" الشهير في نيويورك عشرات المنظمات الأمريكية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، التي أعلنت أنها ستتجه نحو البعثة الدبلوماسية في المدينة.

 

وقال ائتلاف "أنسر" المعارض للاحتلال وإحدى المنظمات المشاركة في المسيرة، في بيان له: "العام الماضي وفي 27 ديسمبر بدأت آلة الحرب الصهيونية الممولة من الولايات المتحدة حملةَ تدمير شاملة ضد البلدات ومخيمات اللاجئين في غزة، أكثر الأماكن ازدحامًا بالسكان في العالم".

 

وأضاف الائتلاف الذي يضم عشرات المنظمات الأمريكية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والحرب في العراق وأفغانستان: "إنه رغم توحد العالم غضبًا وإدانة لهذه المجزرة؛ فإن الحكومة الأمريكية أعاقت قرارات الأمم المتحدة التي تدين الكيان في جرائم الحرب".

 

ويشارك في المسيرة بالإضافة إلى ائتلاف "أنسر" منظمة "مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين"، و"مركز التحرك الدولي"، و"الشبكة اليهودية الدولية لمناهضة الصهيونية"، و"مركز الحرية التابع لجمعية المسلمين الأمريكيين"، وغيرها.

انشر عبر