شريط الأخبار

اتحاد الكرة المصري يقرر مقاضاة "عباس" رئيس الزمالك

06:58 - 26 تموز / ديسمبر 2009

 

 

 

القاهرة/ فجر الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري مفاجأة قال فيها أن جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مستاءون مما قيل من رئيس الزمالك ممدوح عباس في المؤتمر الصحفي الذي عقد الجمعة، مؤكدا أنهم بصدد تقديم مذكرة إلى المجلس القومي للرياضة بالتجاوزات التي شهدها المؤتمر.

 

وقال زاهر في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر السبت في مقر اتحاد الكرة وحضره مراسل Yallakora.com انه لن يقبل اي تجاوز سواء بالفعل او القول ضد أي عضو من اتحاد الكرة، وليس مقبولا أن يصف عباس الأعضاء "بالفئران".

 

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بجانب سمير زاهر، حيث كان متواجدا مجدي عبد الغني رئيس لجنة شؤون اللاعبين، والمهندس هاني ابوريدة وأيمن يونس ومحمود الشامي وصلاح حسني سكرتير عام الاتحاد.

 

وكان الزمالك قد عقد مؤتمرا صحفيا الجمعة من اجل الرد علي ما جاء من قرارات للاتحاد المصري بخصوص أزمة احمد عيد عبدالملك لاعب حرس الحدود واعتماد نتيجة مباراة فريقه مع الزمالك بفوز الأول.

 

وأشار زاهر إلى أن كل من يري أن له حق يجب عليه اللجوء للقنوات الشرعية من لجنة التظلمات وحتى المحكمة الرياضية، ولكن لا ينبغي أن يلقي أي احد لديه هموم وأخطاء باللوم علي الاتحاد في كل صغيرة وكبيرة من اجل التغطية علي ما يحدث داخل ناديه.

 

ملف الفيفا

 

وتحدث زاهر عن حقيقة الملف الذي أعده اتحاد كرة القدم المصري من اجل تقديمه الى الاتحاد الدولي "الفيفا" والذي يوضح به جميع التجاوزات التي حدثت في الفترة الماضية ضد مصر من الجزائر، حيث قال زاهر أن الملف يحوي العديد من النقاط الهامة التي سيبت فيها الفيفا أواخر فبراير القادم.

 

وأوضح زاهر أن هناك نقطة هامة بخصوص التساؤل حول عدم تقدم الاتحاد باحتجاج للفيفا بعد واقعة تسمم اللاعبين في الجزائر بجانب إلقاء الشماريخ في الملعب أثناء مباراة المنتخبين، حيث قال إن الفيفا بالفعل وقعت عقوبة مالية علي الجزائر قيمتها 20 ألف يورو.

 

المؤتمر الصحفي العالمي

 

وبرر زاهر الاتهامات التي ألقاها العديد من الأشخاص ووسائل الاعلام بعد تأجيل المؤتمر الصحفي العالمي الذي قيل عنه إنه سيعقد من اجل توضيح الصورة أمام العالم وما حدث من تجاوزات جزائرية ومحاولة تصفية الجماهير واللاعبين المصريين.

 

وقال زاهر في هذا الصدد "وزارة الخارجية المصرية طالبتنا بعدم إشعال النار مجددا بعد ما حدث في الفترة الأخيرة، حيث طالبتنا بالهدوء وضبط النفس وعدم الانجراف وراء لغة التعصب التي انتهجها البعض واد تالي توتر العلاقات بين مصر والجزائر".

 

وأشار رئيس الاتحاد إلي انه كان في اجتماعات مستمرة مع حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة من اجل وضع الخطوط العريضة لهذا المؤتمر، حيث كان كل ما يهم الاتحاد ومنظومة الرياضة في مصر هو التواصل مع صحافة العالم التي تتحدث بالفرنسية والانجليزية ولم تتحدث إلى المصريين لمعرفة وجهة نظرهم.

 

اختيار السودان للمباراة الفاصلة

 

وعن اختيار السودان للعب المباراة الفاصلة مع الجزائر، أكد زاهر انه اجتمع مع الجهاز الفني للمنتخب المصري من اجل بحث هذا الشأن، وهناك من قال الكاميرون ونيجيريا وغانا وغيرهم، ولكن وقع الاختيار علي السودان من اجل أنها تتحدث العربية ولقرب المسافة وعدم وجود تأشيرة دخول للمصريين.

 

وأوضح انه ابتعد تماما عن اختيار أية دولة من شمال إفريقيا نظرا لحالة الاحتقان بيننا وبينهم ولعدم وجود تواصل مستمر معهم خاصة في الفترة الأخيرة، ولكن بعدما حدث تغيرت الأمور تماما ولم نتوقع ما حدث من الجزائريين في السودان.

 

وطالب زاهر جميع وسائل الإعلام والفضائيات بالكف عن ملاحقة أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب والكيل لهم بالاتهامات غير الصحيحة وغير العقلانية، وان من ينظر إلى المصلحة العامة في الوقت الحالي يجب عليه ترك الخلافات جانبا لحين الانتهاء من امم افريقيا.

 

انشر عبر