شريط الأخبار

جراء اعتداءات المستوطنين... ارتفاع عدد الإصابات في الشيخ جراح إلى 12 إصابة

03:52 - 26 تموز / ديسمبر 2009

ارتفاع عدد الإصابات في الشيخ جراح إلى 12 إصابة                

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حذر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية من تصاعد اعتداءات المستوطنين على المقدسيين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

و أشار وحدة البحث والتوثيق في المركز إلى انه منذ فجر اليوم وحتى ساعات ما قبل الظهر أصيب 12 مواطنا مقدسيا، بينهم ناشطان أجنبيان في اعتداءات منظمة نفذها عشرات المستوطنين ضد سكان الحي.

و قال تقرير أعدت المركز إلى أن معظم المصابين هم من عائلتي الغاوي و الصباغ، حيث نفذت أولى الاعتداءات فجر اليوم ضد عائلة الصباغ، حيث حاول مستوطنون متطرفون الاستيلاء على منزل العائلة فاندلعت اشتباكات مع سكان الحي.

أما المصابون من عائلة الصباغ فهم: تامر ودلال وأم محمد وعبد الصباغ وزوجته الحامل، حيث أصيبوا بعد تعرض المنزل للرشق بالحجارة والتعرض لأفراد العائلة بالضرب.

والاعتداء الثاني وقع ظهر اليوم حين هاجم نحو 50 مستوطنا عائلة الغاوي وسط الحي فأصابوا خمسة منهم إضافة إلى ناشطين أجنبيين بعد التعرض لهم بالضرب والرشق بالحجارة.

والمصابون من عائلة الغاوي هم مصطفى 14 عاما، ناصر 46 عاما، أيمن 11 عاما، وعبد الرحمن، ومحمد الغاوي، نقلوا جميعا إلى مستشفى المقاصد للمعالجة.

ووصف تقرير المركز هذه الاعتداءات نفذت ضد سكان حي الشيخ جراح، ب"أنها أعمال عربدة تنذر بتطورات خطيرة".

ونبه التقرير إلى خطورة هذه الاعتداءات والتي سجلت زيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة و باتت تتم على نحو شبه يومي، منتقدا الطريقة التي تتعامل بها الشرطة مع هذه الاعتداءات وعدم اتخاذ إجراءات حازمة لوقفها، في وقت لا تتردد فيه الشرطة بقمع تظاهرات الاحتجاج السلمية ضد هذه الاعتداءات.

انشر عبر