شريط الأخبار

البرغوثي يدعو إلى الوحدة الشاملة لمواجهة الاحتلال

12:55 - 26 تشرين أول / ديسمبر 2009

البرغوثي يدعو إلى الوحدة الشاملة لمواجهة الاحتلال

رام الله- فلسطين اليوم

أعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن إدانتها للجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس وقرب معبر بيت حانون وراح ضحيتها ستة مواطنين.

 

و قال الأمين العام للمبادرة الوطنية، مصطفى البرغوثي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت بدم بارد المواطنين الثلاثة "رائد عبد الجبار السركجي" و "غسان أبو شرخ" و " عنان صبح" بعد اقتحام منازلهم و أمام أعين أسرهم في عملية إعدام مقصودة.

 

و أضاف البرغوثي أن إطلاق النار بشكل مباشر على الشهيد "رائد السركجي"  أمام زوجته و أولاده الاثنين و من ثم إطلاق النار على زوجته  "تهاني السركجي" رغم أنها  حامل مما أدى إلى إصابتها بجروح، يؤكد مدى إمعان الجيش الإسرائيلي في جرائمه.

 

و أوضح البرغوثي أن منع الطواقم الطبية و الدفاع المدني من الوصول إلى منطقة الجريمة هو خرق فاضح للقانون و الأعراف الدولية.

 

و أكد مصطفى البرغوثي أن جريمة الاحتلال في نابلس تزامنت مع جريمة مماثلة في معبر بيت حانون بقتل الاحتلال ثلاثة عمال بدم بارد ومنع سيارات الإسعاف من الاقتراب منهم.

 

و قال البرغوثي أن عودة الاحتلال إلى سياسة الاغتيالات تؤكد انه لا امن ولا آمان لشعبنا بدون إزالة الاحتلال.

 

و أكد البرغوثي ان جريمتي اليوم في غزة ونابلس يجب ان تدفع الجميع نحو استعادة الوحدة الوطنية والتوحد في مقاومة الاحتلال الذي يستهدف الجميع دون استثناء.

 

انشر عبر