شريط الأخبار

شريط فيديو مصور يدين الاحتلال بسرقة أعضاء الشهيد خضر ترزي

11:50 - 26 تموز / ديسمبر 2009

شريط فيديو مصور يدين الاحتلال بسرقة أعضاء الشهيد خضر ترزي

فلسطين اليوم- غزة

أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية اليوم السبت، أنها حصلت على شريط فيديو يدين الاحتلال الإسرائيلي بسرقة أعضاء الأسير الشهيد خضر ترزي بعد اعتقاله وصلبه.

 

وأوضحت الحركة في بيان صحفي، بأنها حصلت على النسخة الأصلية الوحيدة لشريط  فيديو مصور يفضح ويدين دولة الاحتلال الإسرائيلي بإعدامها للأسير خضر ترزي، وقيامه بسرقة أعضاء من جسده وعينيه وشرايينه.

 

وقالت الحركة الشعبية أنها ستقوم بعرض الشريط أمام وسائل الإعلام المختلفة، على طريق فضح الاحتلال ومطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف البازار الإرهابي الأسود الذي ترتكبه إسرائيل بحق الأسرى والجرحى والشهداء الفلسطينيين.

 

وأوضح نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، أن جيش الاحتلال اعتقل خضر إلياس فؤاد ترزي إبان الانتفاضة الأولى في منطقة حي الزيتون بغزة، وهو من الطائفة المسيحية.

 

وأكد الوحيدي على ضرورة عدم إفساح المجال للاحتلال الإسرائيلي للتهرب من دفع فاتورة الاستحقاقات المستوجبة عليه تجاه جرائم الحرب التي ارتكبها وما زال يرتكبها بحق كافة أبناء الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين.

 

وقال الوحيدي أنه حسب إفادة ذويه ورفاق القيد في معتقل أنصار 2، فقد صرخ الأسرى لحظة دخول الأسير خضر للمعتقل بصوت واحد بأن الأسير الجريح يحتاج لإنقاذ وعلاج فوري وكان الأسير يطلب متألماً جرعة ماء، إلا أن جنود الاحتلال رفضوا إعطاءه الماء وقد رفض طبيب المعتقل معالجته بحجة أنه في الرمق الأخير من حياته، وبعد الضغوطات من قبل الأسرى تم تحويله لمستشفى سوروكا الذي رفض استقباله، ومن ثم تم تحويله لمستشفى 'أشكلون' المجدل حيث استشهد في الطريق وتم تحويله لمشرحة أبو كبير.

 

وأوضح الوحيدي أن معهد الدراسات العليا الذي أشرف عليه الشهيد فيصل الحسيني قام بتصوير الشهيد ترزي وهو مشرح حيث يوجد في جسده خط غائر من أسفل ذقنه حتى  أسفل منطقة البطن، وأيضا في يديه وقدميه بالإضافة إلى القطن الذي غطى عيني الشهيد الداميتين.

انشر عبر