شريط الأخبار

مؤسسة القدس تحضر لمؤتمرها السنوي السابع في بيروت

10:06 - 25 آب / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-الدستور الأردنية

في سياق تحضير مؤسسة القدس الدولية لمؤتمرها السنوي السابع المقرر عقده في بيروت في 13 14و الشهر المقبل ، عقد أعضاء مجلس أمناء المؤسسة المقيمون في لبنان اجتماعًا تشاوريا للوقوف على آخر أوضاع القدس ، والتحضيرات والمتابعات المتعلقة بالمؤتمر ، وذلك في مقر الأمانة العامة للمؤسسة في بيروت امس الاول.

 

 وافتتح اللقاء الدكتور محمد أكرم العدلوني أمين عام مؤسسة القدس الدولية بتقديم عرض موجز لآخر ما آلت إليه الأمور في القدس ولا سيّما الاعتداءات المتصاعدة على المقدسات والأراضي وسكّان القدس عن التحضيرات للمؤتمر السنوي السابع ، وأوضح أن المؤتمر الذي سيكون برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان يأتي في وقتْ تشتدّ فيه قبضة الاحتلال الصهيوني على القدس لتخنق أهلها وتشوّه معالمها ومقدساتها ، مستغلة حالة الصمت والتخاذل الرسمي وتراجع التفاعل الشعبي مع القدس ، ما يعني ضرورة أن يشكل مؤتمر مؤسسة القدس السابع وقفة جدية للأمة مع قدسها.

 

وتكلّم د. العدلوني عن أبرز فقرات المؤتمر الذي سيدوم يومي الأربعاء والخميس 13 - 14 الشهر المقبل ، حيث يتخلل حفل الافتتاح كلمات لرئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ يوسف القرضاوي ، وشخصيات وجهات عربية وإسلامية وعالمية تمثل ألوان الطيف الفكري والإنساني المناصر للقدس.

 

 

 

انشر عبر