شريط الأخبار

الإتحاد السوفييتي انهار والولايات المتحدة تسير على دربه.. نجاد : إيران أهم بلد في العالم

09:25 - 25 تموز / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وصف الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد امس في مدينة شيراز، إيران بأنها "أهم بلد في العالم".

 

 وقال نجاد، في خطاب له، "إن الجمهورية الاسلامية الايرانية أهم دولة في منطقة الشرق الأوسط، وان ايران أهم بلد في العالم". وان "الشعب الايراني يعتبر اليوم مصدر إلهام للعالم وأن الأنظار متجهة صوب" هذا الشعب.

 

 واشار في كلمته التي نقلتها وكالة مهر للانباء شبه الرسمية الى ان ايران "أصبحت محط اهتمام جميع الساسة والحكومات في العالم". وقال "كانت هناك عقبتان تعترضان طريق الثورة الاسلامية احداهما تتمثل في الاتحاد السوفياتي الشيوعي الذي إنهار والاخرى تتمثل في أميركا الرأسمالية وهي بفضل الله في حال الإنهيار". وقال أن بلاده اليوم "محط إهتمام جميع الساسة والحكومات في العالم، والشعب الايراني اليوم يحتل موقعا يمثل منعطفا في تاريخ البشرية". كما وصف الشرق الأوسط بأنه "أهم منطقة في العالم"، وقال إنها تمثل "مهد الحضارات ومكان ظهور الأنبياء ومصدرا للطاقة والثروة ونقطة ارتباط بين العالم، وكل من يريد السيطرة على العالم عليه أن يسيطر أولا على منطقة الشرق الأوسط". واعتبر نجاد أن إصرار أميركا "على السيطرة على منطقة الشرق الأوسط يأتي ضمن هذا التوجه".

 

من جهة ثانية اعلن وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي امس انه سيتم في 11 فبراير المقبل تدشين جيل جديد من الاقمار الصناعية الوطنية الايرانية. ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) الى العميد وحيدي قوله ان اسم القمر الجديد هو "طلوع".

 

 وقال العميد وحيدي، الذي يزور مدينة شيراز في اطار الجولة الثالثة لاعضاء الحكومة للمحافظات الايرانية، خلال تفقده لمراکز الصناعات الالكترونية التابعة لوزاره الدفاع بان القمر الصناعي "طلوع" تم صنعه من قبل العلماء والخبراء الايرانيين. واعتبر هذا "الانجاز بانه خطوة کبيرة نحو الامام".

 

انشر عبر