خبر احمدي نجاد: المحادثات النووية تحولت إلى « مسلسل تلفزيوني »

الساعة 07:53 ص|24 ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

سخر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من عرض الرئيس الاميركي باراك اوباما في وقت سابق من هذا العام. وقال إن تعاون بلاده بشان برنامجها النووي قوبل بالتجاهل.

 

واضاف احمدي نجاد في مقابلة يوم الاربعاء مع القناة الاخبارية الرابعة بالتلفزيون البريطاني - نشرت نصها كاملا في وقت لاحق في موقعها على الانترنت- ان الرئيس الاميركي أصاب العالم بخيبة أمل.

 

ورفض مجددا مهلة تنتهي بحلول نهاية العام لعقد اتفاق بشان الوقود النووي صاغته الامم المتحدة قائلا إنها "بلا معنى". وتقضي الخطة بأن ترسل ايران معظم ما لديها من يورانيوم منخفض التخصيب لمقايضته بوقود لمفاعل نووي للابحاث في طهران.

 

واوضحت الولايات المتحدة انها تعتزم السعي لتشديد العقوبات على ايران في الامم المتحدة إذا فشلت طهران في الوفاء بتلك المهلة.

 

وقال احمدي نجاد ان ايران هي التي قدمت الاقتراح، وانه وفقا للوائح فان العرض الخاص بالوقود غير مشروط.

وأضاف "لكنهم يصرون على ان تكون هناك شروط لاعطائنا الوقود ..أعني شروطا سياسية.. في حين ان مقايضة الوقود مسألة تقنية. لم اسمع حتى الان اي شخص اعطى مهلة لهذا الامر لانها لا معنى لها".

 

وقال نجاد "اعتقد ان الحديث عن البرنامج النووي اصبح مسألة قديمة. حكاية هذه المزاعم للولايات المتحدة وحلفائها تحولت إلي مسلسل تلفزيوني".

 

وقال ان ايران لن تقبل سياسة "التخويف والعدوان" من الولايات المتحدة وحذر من انه إذا لم تقبل الدول الكبرى العرض فإن ايران ستنتج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 في المئة.