شريط الأخبار

الأسرى مستاؤون من اعتراض مستوطنين طريق عائلاتهم أثناء زيارتهم

09:26 - 24 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أبدى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، استيائهم الشديد لما يتعرض له ذويهم أثناء زيارتهم، مشيرين إلى اعتداء مستوطنين يوم أمس على عائلات بعضهم أثناء رجوعهم إلى بيوتهم عقب زيارة أبنائهم الأسرى.

 

وجاء في رسالة من أسرى سجن النقب، وجهت إلى مركز الأسرى للدراسات، أن 'أهالي الأسرى وأثناء عودتهم من زيارة أبنائهم في سجن النقب نجوا بأعجوبة نتيجة هرب سائق الباص بعد أن اعترضهم مستوطنان مسلحان، أوقفا باص الأهالى وطلبا هوية السائق الذي توقف لهما لخشيته أن يكونا من الجيش الذي تركهم على حاجز ترقوميا ودون أن يتعرف على هويتهما، وحاولا الاعتداء عليهم'.

 

وأكد الأسرى أنهم يخشون على أهاليهم بعد كل زيارة وخاصة 'أن هذا الحادث ليس الأول الذي يعتدي فيه المستوطنون على باصات الأهالي أثناء حضورهم وعودتهم من الزيارات، علماً أن الجيش يصطحب باص الأهالي أثناء السفر في غالب الأحيان'.

 

وقالوا إنهم رفعوا شكوى لمدير معتقل النقب الذي 'شكك في الرواية وأنكر الحادث متعللا أن أهالي الأسرى لم يتحدثوا لأحد بهذه القضية وأن الإعلام لم يثيرها'، مما دعا الأسرى لصياغة رسالة موجهة لمدير مصلحة السجون تؤكد على خشيتهم على أهاليهم أثناء السفر من اعتراض المستوطنين.

 

ودعا الأسرى مصلحة السجون إلى تأمين سلامة الأهالي طوال رحلة الزيارة 'القاسية والمتعبة صحياً وخاصة لكبار السن من ذوى الأهالي لبعد معتقل النقب'، ومطالبين في الرسالة بضرورة نقل الأسرى لأماكن قريبة من أماكن سكناهم.

انشر عبر