شريط الأخبار

جامعة فلسطين تختتم فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي

08:29 - 24 تموز / ديسمبر 2009

 فلسطين اليوم-غزة

اختتمت جامعة فلسطين, أمس, فعاليات مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول والذي أٌقيم بالتعاون مع ملتقى الفيلم الفلسطيني بمشاركة 28 فيلماً من أحدى عشر دولة عربية.

وفاز بجوائز المهرجان, فيلم "القدس" للمخرج المصري "عز الدين سعيد" بجائزة الزيتونة الذهبية كأفضل فيلم عن القدس، بينما فاز فيلم "مصطفى بولعيد" للمخرج الجزائري "أحمد الراشدي" بجائزة الزيتونة الذهبية كأفضل فيلم روائي، في حين فاز فيلم "إلى أبي" للمخرج الفلسطيني "عبد السلام شحادة" بجائزة الزيتونة الذهبية كأفضل فيلم وثائقي.

كما فاز فيلم "ظلال الصمت" للمخرج السعودي "عبد الله المحيسن" بجائزة الزيتونة الذهبية للجنة التحكيم في المهرجان، فيما فاز فيلم "بنت مريم" للمخرج الإماراتي "سعيد سالمين المرى" بجائزة مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول.

وعبَّر رئيس المهرجان د. حسين أبو شنب عن تقديره لجامعة فلسطين لما بذلته من جهد لإنجاح المهرجان, مشيداً بأعضاء لجان التحكيم رؤسائها لما بذلوه من جهد شخصي وتطوعي خلال المهرجان.

بدوره, أكد رئيس اللجنة المالية والإدارية للمهرجان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية د. موسى أبو سليم أن الجامعة لم تدخر شيئاً في سبيل نجاح المهرجان ووفرت كافة الامكانيات له، مشيداً بالحضور الجماهيري في قاعات عرض الأفلام.

من ناحيته, دعا منسق اللجنة الإعلامية للمهرجان حسن دوحان المخرجين العرب والمسلمين وكافة الفنانين إلى إيلاء قضايا القدس المحتلة أهمية كبيرة في أعمالهم خاصة في ظل الهجمة الشرسة العنيفة التي تتعرض لها المدينة وأهلها من أجل تهويدها.

من جهة أخرى، استقبلت الجامعة أمس, وفداً طلابياً من مدرسة "خالد بن الوليد" بمخيم النصيرات، وذلك للاطلاع على نشاطات الجامعة وإنجازاتها.

وأطلع رئيس الجامعة د. سالم صباح الوفد الطلابي على آخر انجازات الجامعة, مؤكداً أن الجامعة تتميز بوجود مجموعة من التخصصات النادرة والتي تسد حاجة المجتمع الفلسطيني إليها سواء في القطاعين العام أو الخاص.

 

 

انشر عبر