شريط الأخبار

شبكة مساجدنا: بناء الجدار الفولاذي عمل باطل وحرام شرعا

05:29 - 23 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

قالت شبكة مساجدنا الدعوية اليوم "إن بناء جدار الموت الفولاذي ليكون سداً منيعاً بين مصر وفلسطين عملُ باطل وحرام شرعاً ولا يجوز بأي حال من الأحوال".

واستنكرت الشبكة إصرار مصر على الاستمرار في بناء الجدار الفولاذي على حدودها الشمالية مع قطاع غزة داعية اياها للتوقف ومحذرة من تشديد الحصار على أهالي القطاع.

ودعت علماء الأمة الإسلامية ودعاتها وخطبائها وخاصة علماء ومشايخ الأزهر بإصدار الفتاوى والكشف عن حجم الذنب تجاه قتل شعب مسلم محاصر من كافة الجهات، وذلك من خلال فضح هذه المؤامرة من خلال المنابر والدروس المسجدية.

كما دعت الشعب المصري الشقيق الذي قدم التضحيات من أجل دينه وعرضه ووطنه, بكافة قواه ومؤسساته الدينية والمدنية والحقوقية والبرلمانية للتحرك العاجل والفوري لوقف بناء هذا الجدار الذي سيقضي بحكم الإعدام على شعب مسلم بأكمله يعيش في قطاع غزة.

وطالبت الأمة الإسلامية بأن ترفع صوتها عالياً وتحرك قادتها من أجل وقف بناء هذا الجدار, وندعوهم للتظاهر في بلادهم ضد هذا الجدار.

وختمت بالقول:" إن كل قائد عربي ومسلم يتحمل المسؤولية تجاه مليون ونصف المليون مسلم يعيشون في قطاع غزة, ونقول لهم بأنكم مسؤولون عن هذه الأنفس أمام الله يوم القيامة".

انشر عبر