شريط الأخبار

نادي الأسير: معاناة أسرى غزة مستمرة بسبب حرمانهم من الزيارة

11:55 - 23 حزيران / ديسمبر 2009

نادي الأسير: معاناة أسرى غزة مستمرة بسبب حرمانهم من الزيارة

فلسطين اليوم- رام الله

جدد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء تأكيده، أن أسرى قطاع غزة القابعين في سجون الاحتلال يعانون مشاكل حقيقية تتعلق بنقص الملابس والنقود، وانقطاعهم عن عائلاتهم بسب حرمانهم من الزيارة.

 

وأفاد الأسير أمجد أبو لطيفة، أن  أسرى قطاع غزة أصبحوا يعانون من مشاكل إنسانية ومادية كبيرة، فهم لا يرون أهاليهم منذ ما يقارب الثلاث سنوات، ولا تصل إليهم رسائل من القطاع، وأن الأسرى من الضفة يقومون باقتطاع جزء من ملابسهم وتقديمها لهم.

 

ونقل نادي الأسير عن أبو لطيفة أن أسرى سجن ايشل رفعوا رسالة احتجاجية إلى إدارة مصلحة السجون تندد بسياسة التفتيش المذل التي يتعرض لها أهاليهم خلال الزيارة، مشيرا إلى أنه في حال استمرار هذه السياسة سيتخذ الأسرى إجراءات تصعيدية.

 

وفي سجن 'اوهلي كيدار'، أشار الأسير وليد خميس شعت من خان يونس إلى أنه يعاني من مشاكل عدة بالأسنان ولا يقدم له علاج مطلقا، ولا يستطيع أن يتناول الطعام، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك عددا كبيرا من الأسرى يعانون من مرض القلب، وهناك إهمال طبي كبير بحقهم، وظروف السجن لا تتناسب على الإطلاق مع هذه الحالات، وأن التهوية غير مناسبة والغرف ضيقه، ولا يوجد طبيب أخصائي بالسجن، حيث يوجد 13 أسيرا يعانون من مرض القلب، وآخرون يعانون من السكري والضغط وأمراض أخرى.

 

وبين شعت أن أسرى قطاع غزة في اوهلي كيدار وضعهم سيء للغاية بسبب انقطاع زيارة الأهل، بحيث لا توجد رسائل ولا وسائل اتصال، ولا يتم إدخال نقود لهم من قبل الأهل منذ فترة طويلة بسبب انقطاع التحويل من القطاع إلى السجون.

 

وطالب الأسرى في سجني اوهلي كيدار وايشل كافة الجهات المعنية بالعمل على حل مشكلة أسرى قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

انشر عبر