شريط الأخبار

مصادر مطلعة: اجتماع حاسم بين الوسيط الالماني وقادة حماس الليلة بشأن شاليط

10:24 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

كشفت مصادر مطلعة أن اجتماعا حاسما سيعقد في غزة هذه الليلة بين الوفد الألماني وعدد من قادة حماس والمكلفين بإدارة ملف التفاوض بشأن الجندي المأسور لدى المقاومة جلعاد شاليط.

ونقلت الرسالة نت عن المصدر توقعه أن يكون ذلك اللقاء مطولا ويتخذ خلاله موقفا حاسما ونهائيا مما يحمله الوسيط الألماني الذي كان في زيارة للأراضي المحتلة.

وتسارعت وتيرة الإنباء المترددة عن حراك في ملف صفقة التبادل في الساعات الأخيرة، حيث قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الحكومة سلمت ردها بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في الوقت الذي وجه فيه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو فريق التفاوض بمواصلة جهود استعادة الجندي جلعاد شاليط.

ونقلت الاذاعة عن مسئولين مطلعين على المحادثات أن "إسرائيل" مصممة على منع الأشخاص الذين أدانتهم بالقتل من العودة لديارهم بالضفة الغربية والأراضي الواقعة قرب مدن إسرائيلية، وأنهم قد يعادون لقطاع غزة أو دول أجنبية.

وأضاف هؤلاء المسئولون أن حماس وافقت على نفي بعض الأسرى المفرج عنهم, لكنها تريد أن تترك لهم حرية اختيار الجهة التي يرحلون إليها.

من الجدير ذكره أن الأنباء تضاربت عن وصول الوسيط الالماني لغزة بين النفي والتاكيد، فيما رفض قادة حركة حماس الحديث في الموضوع نهائياً.

انشر عبر