شريط الأخبار

مؤسسة صوت المجتمع تختتم مشروع وقف التعذيب ضد النساء

06:05 - 22 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: غزة

اختتمت  مؤسسة صوت المجتمع مشروع  " وقف التعذيب ضد النساء " الممول من مؤسسة WWDP الذي نفد في قطاع غزة والضفة الغربية مستهدفا  150 خريجا وخريجة من تخصصات  علم النفس والاجتماع ونشطاء في الإعلام والمجتمع المدني.

وتم خلال المشروع تشكيل شبكة المؤسسات الأهلية التي تتكون من 25 مؤسسة من المجتمع المدني في فلسطين تمثل عدة قطاعات بهدف  وضع  مسودة قوانين وتشريعات  لمنع  التعذيب ضد النساء والأطفال بسبب الصراع المدني وحمايتهم من جميع إشكال العنف .

وتخلل المشروع تنفيذ العديد من الأنشطة المجتمعية التثقيفية حول " آليات وقف التعذيب ضد النساء " والتي تضمنت تدريب أخصائيين علم نفس وعلم اجتماع حول التعامل مع المعنفات واليات الحد من العنف ضدهن ، وتدريب إعلاميين حول دور الإعلام في الحد من قضايا العنف ضد المرأة.

وتضمن المشروع  بث وإذاعة 12 حلقة إذاعية واستضافة  عدد من الخبراء والمختصين بقضايا تتعلق بالمشروع إضافة إلى تنظيم 24 لقاءا جماهيريا استهدف 250 مشارك ومشاركة من جميع محافظات قطاع غزة هدفت إلى  تحسين الوضع النفسي والاقتصادي للمرأة والطفل من خلال تزويدهم بالاستشارات الاجتماعية والقانونية ومساعدتهم .

وتخلل المشروع إصدار  ملحق صوت المجتمع الذي ركز في أعداده على قضايا مناهضة العنف والتعذيب ضد النساء وسبل مكافحة ذلك عبر الإعلام ودور المؤسسات الأهلية في اسناد النساء اللواتي يتعرضن للعنف.

انشر عبر