شريط الأخبار

عضو مجلس ثوري: تم توقيع كوادر "فتح" على ورقة لعدم المشاركة في الانطلاقة بغزة والداخلية تنفي

10:56 - 22 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-غزة

أكد عبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح اليوم, أن داخلية غزة استدعت ما يقارب من 20 شخصا من كوادر حركة فتح في الشمال وأجبرتهم على التوقيع على ورقة تمنعهم فيها من المشاركة في انطلاقة الحركة,مفندا نفى وزارة الداخلية بغزة لاعتقالها العديد من كوادر الحركة.

 

وقال المصري لـ"فلسطين اليوم" أن داخلية غزة تستدعي الكوادر من الحركة باستمرار وتوقعهم على تعهدات بعدم المشاركة في الفعاليات كما حدث في السابق في ذكرى إحياء وفاة عرفات.

 

وقال المصري انه لحتى الآن لايوجد هناك أي فعاليات للانطلاقة , والقرار سيكون منوط بالظروف الأمنية والإمكانيات,مستنكرا النفى المتكرر لوزارة الداخلية بغزة بعدم وجود معتقليين سياسيين لديها..

 

وكانت وزارة الداخلية بغزة قد نفت اتهامات حركة فتح باعتقال واستدعاء عناصرها وكوادرها في قطاع غزة لمنعهم من إحياء انطلاقة الحركة ، مؤكدة ان فتح لم تتقدم بأي طلب لإحياء ذكرى انطلاقتها التي تصادف بداية العام المقبل.

وقال الناطق باسم الداخلية الفلسطينية م.إيهاب الغصين أن الداخلية لا تستغرب مثل هذه الاتهامات المستمرة التي تصدرها فتح في كافة الأوقات للتغطية على جرائمها في الضفة الغربية المتمثلة باعتقال وتعذيب مناصري وعناصر حركة حماس هناك.

وأكد الغصين في تصريحات إعلامية أن الداخلية أغلقت ملف الاعتقال السياسي نهائيا وسجونها مفتوحة لكافة المؤسسات الحقوقية للاطلاع عليها متحديا قيادات فتح أن يذكروا اسم معتقل سياسي في غزة.

انشر عبر