شريط الأخبار

أردوغان في دمشق اليوم: توقيع أكثر من 60 اتفاقية

10:01 - 22 تموز / ديسمبر 2009

أردوغان في دمشق اليوم: توقيع أكثر من 60 اتفاقية

فلسطين اليوم - وكالات

يبدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، زيارة إلى سوريا تتوج باتفاق البلدين على إنشاء مجلس استراتيجي رفيع المستوى، حيث سيتم التوقيع على ما يزيد عن 60 اتفاقية وفقاً لمصادر دبلوماسية تركية.

ويصل أردوغان مساء اليوم إلى دمشق، على ان يبدأ نشاطه الرسمي صباح غد الأربعاء بلقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، ثم لقاء آخر مع نظيره السوري محمد ناجي العطري الذي يترأس معه الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي العالي المستوى بين سوريا وتركيا، ليتحرك الرجلان لاحقاً لحضور منتدى مشترك لرجال الأعمال من الطرفين.

ويزور أردوغان التكية السليمانية، التي تقدم الأتراك بطلب رسمي لترميمها، قبل ان يوقع ما يزيد عن 60 اتفاقية مع الجانب السوري، تتعلق بمجالات متنوعة بين الاقتصاد والتجارة والتعليم والاتصالات والنقل والصحة.

وكانت مناقشات اللجان التحضيرية للاجتماع بدأت أمس الأول حيث نقلت مصادر إعلامية عن معاون وزير الخارجية السوري عبد الفتاح عمورة، قوله إن هذه الاجتماعات تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على الوثائق والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سيتم التوقيع عليها.

ويختتم أردوغان الزيارة بعقد مؤتمر صحافي مع نظيره السوري. وقالت مصادر في دمشق إن ما يقرب من عشرة وزراء من الحكومة التركية، يرافقون أردوغان في زيارته الى دمشق.

من جهة أخرى، يزور المستشار النمساوي فيرتر فايمان سوريا غداً تلبية لدعوة من الجانب السوري، حيث يلتقي الرئيس بشار الأسد وعدد من المسؤولين السوريين.

 

انشر عبر