شريط الأخبار

الوسيط الألماني يسلم حماس رد "إسرائيل" على مطالب الحركة في صفقة شاليط

08:52 - 22 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة   

من المقرر ان يسلم الوسيط الالماني حركة حماس اليوم رد اسرائيل على مطالب الحركة في صفقة التبادل التي سيتم في اطارها اخلاء سبيل الجندي الإسرائيلي الأسير غلعاد شليط.

 

وقد تواصلت جلسة المجلس الوزاري السباعي الإسرائيلي التي ناقشت هذا الملف بعد منتصف الليلة الماضية حيث اصدر ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية بيانا جاء فيه ان بنيامين نتنياهو والوزراء أصدروا توجيهاتهم إلى الطاقم الإسرائيلي المفاوض برئاسة حغاي هداس بمواصلة المفاوضات.

 

واضاف البيان ان هداس اطلع الوزراء الإسرائيليين على سير عملية التفاوض حتى هذه المرحلة.

 

وقد غادر نوعم وافيفا شليط والدا الجندي شاليط منطقة مكتب نتنياهو بالقدس بعد انتهاء جلسة المنتدى الوزاري علما بانهما مكثا في المكان طيلة ساعات انعقاد الجلسة.

 

كما تواجد في المكان عدد من معارضي صفقة التبادل بينهم حغاي بن ارتسي صهر الذي حذر من ان تنفيذ هذه الصفقة سيؤدي الى سفك الدماء على نطاق لم نشهده في الماضي.

 

وافادت صحيفة هآرتس نقلا عن مصادر اسرائيلية ان اسرائيل سترد بالايجاب على مقترحات الوسيط الالماني الا انها ستطالب بان يتم ابعاد جميع الأسرى البارزين المفرج عنهم الى قطاع غزة او الى الخارج.

 

وأضافت الصحيفة انه إذا وافقت حركة حماس على الرد الإسرائيلي فسيلتئم الكابينت الإسرائيلي للبت في الموضوع.

 

واكدت مصادر مصرية أن صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل في مراحلها الأخيرة، وأن الموعد النهائى لإعلانها مرهون بحل كافة النقاط التى تخضع لتفاوض شاق برعاية مصرية.

انشر عبر