شريط الأخبار

إسرائيل: ستفرج عن أسرى حماس وتعتقل بدلا منهم شبان في الضفة

08:38 - 22 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أشارت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل على ما يبدو تريد أن تعوض ممن سيخلى عن سبيلهم من الأسرى الفلسطينيين في إطار صفقة شاليط المرتقبة بإعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية, فقد رصد الفلسطينين بأن الجيش الإسرائيلي علي الرغم من الهدوء في الضفة الغربية إلا انه يقوم في كل ليلة بعمليات اعتقال.

حيث اعتقل الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية 9 شبان فلسطينيين في الضفة الغربية بتهمة أنهم مطلوبون للجيش الإسرائيلي فقد تم اعتقال واحد من منطقة طولكرم وثلاثة من منطقة رام الله وخمسة آخرين من بيت لحم

وقد دعا عم الجندي  الأسير ( دودو شاليط) في وقت سابق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإفراج عن جميع قائمة الأسرى التي قدمتها حماس مقابل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط.

وكان ( دودو شاليط) عم شاليط خلال مقابلة مع صحيفة يديعوت قال إن الإفراج عن الأسماء التي طالبت بها حماس لا يجب أن يكون عقبة لإتمام الصفقة فلدينا قوات الجيش وجهاز الشاباك والاستخبارات العسكرية القادرين على الدفاع عن دولة إسرائيل في كل وضع ومكان .

وأضاف قائلا " يا ويلتا إن كان 450 أسير فلسطيني هم العقبة في طريق الصفقة  فهل الصفقة تتوقف عليهم فقط فهناك الكثير من "المخربين" الذين يحاولون المساس بإسرائيل فما الفرق فالجيش الإسرائيلي يعتقل يوميا ما بين 15 إلي 20 فلسطينيا وسيعتقل أيضا الـ 450 الذين سيفرج عنهم.

انشر عبر