شريط الأخبار

جريمة جديدة .. الاحتلال يسرق أعضاء جثمان الشهيد فضل شاهين من غزة

12:46 - 22 كانون أول / ديسمبر 2009


جريمة جديدة .. الاحتلال يسرق أعضاء جثمان الشهيد فضل شاهين من غزة

فلسطين اليوم –غزة

كشفت جمعية الأسرى والمحررين " حسام " عن حالة جديدة من سرقة أعضاء الأسرى الشهداء والجثامين المحتجزة عند الاحتلال الصهيوني في سابقة لها كمؤسسة فلسطينية وطنية تحمل اسم الأسرى وتكشف جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

 

حيث أكدت جمعية الأسرى والمحررين " حسام" عن سرقة أعضاء الشهيد فضل عودة عطية شاهين (47 عام) وخاصة قرنية العين والكلى, مؤكدة أن التشريح وقع في معهد العدلى في أبو كبير وكان من أسفل الذقن إلي أسفل البطن.

 

ولاحظ أهالي الأسير بعد تحميم ابنهم الشهيد أن عينيه تذرفان دما, مؤكدا ذلك توفيق عليان الجدي الذي تحدث أثناء تحميمه للشهيد أن عينيه تنزفان دما دون توقف ومفتوح من الرقبة وحتي أسفل البطن.

 

وحمل موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية " حسام " الاحتلال مسؤولية سرقة قرنية الشهيد فضل شاهين والكلية وغيرها من الجسم, معتبراً أن هذه الحالة ليست الأولى وبأن جميع الأسرى الذين استشهدوا داخل السجون سرقت أعضائهم.

 

وناشد حميد النائب أحمد الطيبي والمؤسسات الدولية والإنسانية والصليب الأحمر بالضغط على إسرائيل بعدم سرقة أعضاء أسرانا وشهدائنا وإعطائها للجنود الاسرائيلين.

 

ودعا حميد لتقديم مجرمي ومقترفي سرقة أعضاء الشهداء والأسرى الاسرائيلين ومن اشترك معهم إلى المحكمة الدولية والعمل على الالتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية خاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

 

يذكر أن الأسير فضل عودة شاهين من سكان غزة اعتقل في 1/12/2004م على حاجز أبو هولي في منطقة خان يونس حيث وجهت له تهمة إمداد المقاومة بالسلاح وحكم سبع سنوات ونصف وتوفى يوم الاثنين 29/2/2009م اثر معاناته من مرض السكري والضغط وتسديد في شرايين الأرجل حيث لم يقدم له العلاج داخل مستشفى الرملة.

 

 

انشر عبر