شريط الأخبار

رئيس مجلس الشورى الإسلامي يصف لقاءه بالرئيس المصري بالجيد والبناء

12:01 - 22 حزيران / ديسمبر 2009

رئيس مجلس الشورى الإسلامي يصف لقاءه بالرئيس المصري بالجيد والبناء

فلسطين اليوم - طهران

التقي رئيس مجلس الشورى الاسلامي على لاريجاني بالقاهرة أمس الأحد الرئيس المصري حسني مبارك ووصف مباحثاته معه حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية بأنها كانت جيدة وبناءة.

 وأفادت وكالة أنباء فارس أن رئيس مجلس الشورى الاسلامي وصف في حديث للصحفيين بعد هذا اللقاء الذي استغرق ساعتين بأن المحادثات التي اجراها مع الرئيس المصري بحضور رئيس البرلمان احمد فتحي كانت بناءة وأكد أن اللقاء كان جيدا للغاية.

و شدد لاريجاني علي أن المحادثات تناولت عددا من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية.

و ردا على سؤال حول مستوى العلاقات بين مصر والجمهورية الاسلامية الايرانية في الوقت الراهن, قال رئيس مجلس الشوري الاسلامي " ان نظرة البلدين الى العلاقات المتبادلة نظرة ايجابية وتعد هذه النظرة مفتاحا رئيسيا لتطور العلاقات ودعمها بين الجانبين ".

و اكد, لاريجاني ردا على سؤال, ان ايران تساند حركة حماس وحزب الله لأن الحركتين وقفتا في وجه كيان الاحتلال الصهيوني , وشدد في ذات الوقت على ان ايران تشجع وتؤيد الجهود المصرية من اجل مصالحة فلسطينية.

و وصلت جهود القاهرة لتحقيق مصالحة بين حركتي فتح وحماس الى طريق مسدود بعد ان رفضت حركة حماس في تشرين الاول الماضي التوقيع على صيغة اتفاق اعدته القاهرة رغم ان حركة فتح وافقت عليه ووقعته.

 

انشر عبر