شريط الأخبار

تعادل تاريخي لكاظمة الكويتي مع برشلونة

09:59 - 21 آب / ديسمبر 2009

 

 

الكويت/ حقق كاظمة الكويتي تعادلاً تاريخياً مع برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا والعالم 1-1 اليوم الاثنين على إستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن احتفالات النادي الكويتي بمرور 45 عاماً على تأسيسه واختياره ضمن قائمة أفضل 100 ناد في القارية الأسيوية.

 

وسجل بويان كركيتش هدف برشلونة في الدقيقة 80، وعبدالله الظفيري في الدقيقة 91 هدف كاظمة.

 

وتعتبر استضافة كاظمة لبرشلونة الذي يزور الكويت لأول مرة في تاريخه، امتداداً لما كان يحدث في السنوات الماضية في إطار استمرار استقدام المنتخبات والأندية العالمية إلى الكويت.

 

وكان أبرز هذه اللقاءات خوض القادسية مباراة مع سانتوس البرازيلي عندما كان يضم في صفوفه "الجوهرة السوداء" بيليه عام 1973 وانتهت بالتعادل 1-1، فيما لعب هامبورغ الألماني أمام منتخب نجوم الخليج عام 80 وتعادلاً 5-5، واستضاف نادي السالمية منتخب البرتغال في افتتاح إستاد "ثامر" وتعادل معه 1-1 عام 2007، كما خاض ميلان الإيطالي مباراة ودية مع المنتخب الكويتي وخسرها صفر-1 عام 2000، وتعد زيارة منتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات بدعوة من نادي الكويت (4-صفر) في تشرين الأول/أكتوبر 2006 الأبرز لفريق أو ناد عالمي إلى الكويت.

 

وتأتي زيارة برشلونة إلى الكويت بعد أن أحرز كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وهو اللقب الوحيد الذي كانت تفتقده خزائنه، بعد فوزه على إستوديانتيس الأرجنتيني 2-1 في الوقت الإضافي في المباراة النهائية التي أقيمت السبت في أبو ظبي.

 

انشر عبر