شريط الأخبار

رسمياً: اعتماد فوز الحدود على الزمالك ومصر تلاقي انجلترا في مارس

08:11 - 21 تموز / ديسمبر 2009

 

 

القاهرة (رويترز) - اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الاثنين نتيجة مباراة في الدوري الممتاز بين حرس الحدود والزمالك بفوز الفريق المنتمي لمدينة الاسكندرية بهدفين مقابل هدف واحد وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء.

 

وطالب الزمالك عقب خسارة المباراة في الجولة الحادية عشرة للدوري في الثالث من الشهر الجاري أمام حرس الحدود باعادة اللقاء أو احتسابه فائزا بهدفين نظيفين بداعي أن مشاركة أحمد عيد عبد الملك لاعب الحدود ومنتخب مصر لم تكن قانونية.

 

ولم يعتمد الاتحاد المصري نتيجة المباراة انذاك من أجل مناقشة الوضع بمزيد من التفصيل قبل أن يقول في بيان يوم الاثنين انه " اعتمد النتيجة على ما انتهت عليه بناء على تقرير مقدم من المستشار القانوني لاتحاد الكرة."

 

وقال الزمالك ان عبد الملك كان من المفترض أن يخضع لعقوبة الايقاف مباراتين بعد طرده في الدوري وهو ما كان يعني غيابه عن المباراة التي أحرز فيها الهدف الاول فيما قال الحدود انه تلقى خطابا من لجنة المسابقات وهي اللجنة التي تدير الدوري يفيد بأن بوسع مهاجم منتخب مصر المشاركة في اللقاء لان عقوبته تتمثل في الايقاف مباراة واحدة.

 

وهذه المباراة كانت الاولى لحسام حسن قائد منتخب مصر السابق في تدريب الزمالك قبل أن يتعادل في اللقاء التالي مع الاهلي حامل اللقب ومتصدر المسابقة ثم يحقق ثلاثة انتصارات متتالية على المصري وبترول أسيوط والمنصورة.

 

وأضاف الاتحاد أنه قرر "قبول استقالة نايف عزت رئيس لجنة المسابقات.. وتعيين عامر حسين رئيسا للجنة المسابقات لاندية الدوري الممتاز وايهاب لهيطة رئيسا للجنة المسابقات لاندية القسم الثاني وتأجيل تعيين رئيس للجنة المسابقات للقسمين الثالث والرابع".

 

وبنهاية الدور الاول للدوري وتوقف المسابقة لاكثر من شهر بسبب مشاركة منتخب مصر بطل افريقيا في كأس الامم الافريقية بأنجولا الشهر المقبل يحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 21 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط على الحدود صاحب المركز الثاني عشر.

 

انجلترا تواجه مصر وديا باستاد ويمبلي في مارس

 

لندن (رويترز) - قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم الاثنين ان منتخب انجلترا سيلعب مباراة ودية دولية مع منتخب مصر بطل افريقيا باستاد ويمبلي في الثالث من مارس اذار المقبل.

 

وتأتي المباراة ضمن استعدادات انجلترا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا وستكون الاولى بين البلدين باستاد ويمبلي.

 

وستمنح هذه المباراة الفرصة لفابيو كابيلو مدرب انجلترا لمواجهة فريق يتشابه في اسلوب لعبه مع منتخب الجزائر الذي سيلتقي معه الفريق الانجليزي في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم.

 

وتلعب انجلترا في نهائيات كأس العالم في المجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر والولايات المتحدة وسلوفينيا.

 

وكان منتخب الجزائر تأهل لكأس العالم بعد الفوز على مصر في مباراة فاصلة متوترة اقيمت بالسودان الشهر السابق.

 

ولم تلعب انجلترا مع مصر منذ نحو 19 عاما اذ كان اللقاء الاخير بينهما في نهائيات كأس العالم 1990 عندما فاز المنتخب الانجليزي بهدف نظيف أحرزه مارك رايت.

 

والمواجهة الوحيدة الاخرى بين مصر وانجلترا كانت في القاهرة عام 1986 وانتهت بفوز الفريق الزائر بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

 

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم انه سيعلن تفاصيل الاتفاق مع انجلترا للعب هذه المباراة في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء.

 

انشر عبر