شريط الأخبار

وفد من لجنة الأسير يزور عائلات قدامى أسرى الجبهة الشعبية

06:34 - 21 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-جنين

قامت النائبة خالدة جرار، برفقة زوجة الأسير أحمد سعدات ووفد من لجنة الأسير، ضم ماهر حرب ونهى نزال ويوسف حيزو، اليوم، بزيارات تضامنية لعائلات أسرى قدامى الجبهة في شمال الضفة الغربية لمناسبة الذكرى الـ 42 لانطلاقة الجبهة الشعبية.

 

وفي محافظة نابلس، زار الوفد عائلة الأسير أحمد أبو السعود الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة ومضى على اعتقاله 25 عاما.

 

 وفي جنين، زار الوفد عائلتي الأسيرين حمزة نايف زايد وسامر المحروم اللذين يقضيان حكما بالسجن مدى الحياة وأمضيا 24 عاما خلف القضبان.

 

 وفي طولكرم، قام الوفد بزيارة عائلة الأسيرة دعاء الجيوسي وسامي صبح، كما زار عائلة الأسير مؤيد عبد الصمد، الذي يقضي حكما مدى الحياة، في عنبتا.

 

 وأكدت جرار أن كافة القوى ستبقى تناضل حتى تحرير آخر أسير من سجون الاحتلال، معبرة عن الاعتزاز بصمود الأسرى وذويهم رغم كل الظروف الصعبة والقاسية.

 

 ودعت لتوسيع حملات التضامن مع الأسرى، خاصة المعزولين، وفي مقدمتهم الأسير احمد سعدات، مشيدة بصموده وثباته على المواقف الوطنية رغم ما يتعرض له من ممارسات وعقوبات تعسفية. وأكدت أن إنهاء الانقسام سيساهم في تدعيم النضال الوطني لدعم قضية الأسرى.

 

 كما قدم الوفد واجب العزاء لعائلة الأسير فوزي عبود في طولكرم الذي توفي بعد فترة وجيزة من الإفراج عنه بعدما أمضى 16 عاما في سجون الاحتلال.

انشر عبر