شريط الأخبار

الرجال أفضل من النساء في ركن السيارات

05:47 - 21 حزيران / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

طالما تباهى الرجال بتفوقهم على النساء في أمور كثيرة، ليس أقلها كيفية ركن سياراتهم في حيز ضيق من دون الارتطام بالمركبات الأخرى أو أعمدة الإنارة في الشوارع.

 

وطلب علماء نفس من 65 متطوعاً من الرجال والنساء ركن سيارة من طراز 'أودي' ثمنها حوالي 37 ألف دولار أميركي في موقف سيارات صغير تابع لاحدى الجامعات البريطانية.

وذكرت صحيفة 'دايلي مايل' أن الوقت الذي قضته النساء وهن يحاولن ركن السيارة في المكان المطلوب كان أكثر بحوالي عشرين ثانية من الوقت الذي احتاجه الرجال للقيام بهذه المهمة.

 

ولاحظت الدراسة أن النساء على الرغم من حرصهن على عدم الارتطام بالسيارات الأخرى إلاّ أنهن حشرن السيارة بشكل قريب جداً من الخط الفاصل بين وقوف السيارات في الموقف.

ويدعم هذه الدراسة باحثون في جامعة روهر في بوكوم (إلمانيا) إذ وجدوا أن الرجال أفضل من النساء عند ركن سياراتهم في موقف أو الخروج منه وفي وضعها في المكان المطلوب.

أما الباحثة كلوديا وولف التي أعدت الدراسة فقالت للصحيفة إن الذي دفعها لوضع هذه الدراسة هو شعورها بالحنق بسبب النكات التي يتندر بها الرجال عن قيادة النساء لسياراتهن.

وقالت 'قررت، كعالمة، معرفة ما إذا كان لذلك أساس علمي أو أن الأمر كله لا يعدو كونه مجرد خرافة'.

 

وخلصت إلى أنه على الرغم من تفوق الرجال على النساء في هذا المجال فهذا لا يعني أن وجود 'إخفاق شامل للنساء... لأن الأمر لا يتعدى سوى ركن السيارات وليس فوز الرجال عليهن بشكل مطلق'.

  

انشر عبر