شريط الأخبار

اللحام: إسرائيل ليست جاهزةً لحرب جديدة في غزة

09:35 - 21 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية ناصر اللحام، أن وسائل الإعلام العبرية خاضت الليلة الماضية "مناورات إعلامية كبيرة" بشأن صفقة تبادل الأسرى بالجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة جلعاد شاليط.

وأشار في حديثٍ لإذاعة صوت القدس من غزة صباح اليوم الاثنين، إلى أن الصحافيين الإسرائيليين خرجوا بعناوين توضِّح أن الأمر بيد نتنياهو، فيما حاول الأخير الهروب من القصة، موضحاً أن "اليوم سيحسم أن هناك صفقة أو لا".

وأضاف اللحام:" آن الأوان أن يأخذ نتنياهو قراره بشأن الصفقة بدون ثعلبة".

ورأى أن كلاً من عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مروان البرغوثي وأمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات لم يكونا عقبة في طريق الصفقة، لافتاً أن العائق كان حول أسماء من قادة الجهاز العسكري لحركة "حماس".

وفي سؤاله عن إذا ما كان يتوقع حرباً جديدة على قطاع غزة، أجاب اللحام:" لا أرى ذلك، فقرار الحرب يخضع لمؤسسات وليس لأفراد، والحرب تكلف المليارات وتحتاج إلى تنسيق"، متابعاً:" الضربة أقرب لإيران منها إلى غزة".

ولم يستبعد الخبير الفلسطيني في الشؤون الإسرائيلية أن تقدم إسرائيل على شن موجة اغتيالات في قطاع غزة، إذا كانت في مفهومها وجدت صيداً ثميناً، مؤكداً أنها "ليست جاهزة لحرب على قطاع غزة من جديد".

انشر عبر